شبكات اجتماعية

الجزائر تحجب مواقع التواصل لمنع تسريب الامتحانات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية، السبت، أن السلطات حجبت مؤقتا مواقع التواصل الاجتماعي، لمنع تكرار عمليات تسريب اسئلة امتحان البكالوريا (الثانوية العامة)، الذي يتعين على نصف التلاميذ تقريبا خوضه مجددا اعتبارا من الأحد.
وقالت الوكالة انه اعتبارا من الساعة الثامنة مساء (19:00 ت غ) باتت مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمها فيسبوك وتويتر، غير متاحة أمام مستخدمي الإنترنت في الجزائر.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قطاع البريد وتكنولوجيا الاتصال أن قرار الحجب “على صلة مباشرة بالامتحانات الجزئية للبكالوريا التي تنطلق الأحد”.

وأوضح المصدر أن قرار الحجب يهدف خصوصا إلى “حماية مرشحي البكالوريا من نشر مواضيع خاطئة لهذا الامتحان على هذه المواقع”.

وكان أكثر من 800 ألف طالب خضعوا بين 29 مايو و2 يونيو لامتحانات شهادة الثانوية العامة، لكن نصف هؤلاء تقريبا سيضطرون اعتبارا من الأحد لخوض الامتحانات مجددا، بسبب عمليات تسريب “ضخمة” حصلت لأسئلة الامتحان عن طريق الإنترنت.

وبحسب وزارة التربية فإن “التسريبات مست سبعة اختبارات لشعبة العلوم التجريبية (…) بالإضافة إلى أربعة اختبارات في شعبتي الرياضيات والرياضيات التقنية”.

وتحولت فضيحة تسريب أسئلة الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر إلى قضية سياسية وأمنية، استدعت إجراء تحقيق واسع النطاق تم على إثره اعتقال عشرات الأشخاص، من بينهم أساتذة.

المصدر : موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى