ريادة

مطوّرون أردنيون ينقلون ” مسابقة المحارب الدولية ” إلى عالم ألعاب الموبايل

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين
يستطيع مستخدمو الهواتف الذكية بنظامي تشغيل ” الأي اوه اس” و ” الأندرويد” اليوم أن يعيشوا أجواء مسابقة المحارب الدولية الحقيقية التي ينظمها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC)) سنويا في عمان وتقوم على فكرة محاكاة المهارات القتالية في اجواء المعركة، من خلال تحميل وتجربة لعبة الكترونية للموبايل تحمل اسم ” المحارب” طورها شباب اردنيون لنقل شكل وفعاليات وفرق تمثل دولا عديدة في المسابقة الحقيقية التي تنظّم في مقرّ KASOTC)).
لقد جرى إطلاق اللعبة الالكترونية ” المحارب ” من قبل مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC)) لتتناول مسابقة المحارب الدولية ببيئتها وجيوشها ومراحلها وأسلحتها كما هي في الواقع، في خطوة لتطويع تكنولوجيا الالعاب الالكترونية وتطبيقات للهواتف الذكية للترويج والتعليم والتعرف على المسابقة التي يلتقي فيها فرق العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب من جيوش العالم والأجهزة الأمنية، للتنافس على لقب المحارب.
وتزامن اطلاق لعبة ” المحارب” – التي تتميّز بجودة عالية – مع تنظيم مسابقة المحارب الدولية في نسختها الثامنة والتي انعقدت في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC)) في الفترة من 2 الى 6 ايار الماضي، وفعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض (سوفكس 2016) المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي والتي انعقدت خلال الفترة من 9 الى 12 من الشهر الماضي، في وقت تحتفل فيه المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.
وتميزت اللعبة الالكترونية – المتاحة لمستخدمي هواتف ” الاندرويد” و ” الايفون” – بكونها منتجا اردنيا خالصا بجودة عالمية، وكنتاج شراكة حقيقية بين مركز مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC))، وشركة ” ميس الورد ” الاردنية المتخصصة في تطبيقات والعاب الموبايل.
وتحمل اللعبة – المصممة بالتقنية ثلاثية الابعاد ومهياة للتطوير وفق تقنية ” الواقع الافتراضي” – ثمة اهداف اهمها الترويج ونقل مسابقة المحارب الدولية التي تجري في الاردن الى العالمية ليتعرف عليها مستخدمو الهواتف الذكية، التعليم والتعرف على مهارات القتال والدفاع عن النفس والتحمل والصبر وهي نفس المهارات التي يتحلى بها افراد القوات الخاصة والجيوش في الواقع ، كما يحمل المشروع هدفا تنمويا تدريبيا كونه سيكون منصة ومظلة تشجع الشباب المطورين الاردنيين على التطوير والاضافة على هذه اللعبة المحلية العالمية فنيا وتقنيا.
ومسابقة المحارب هي مسابقة دولية سنوية، يشارك فيها العديد من الفرق المحلية والدولية التي تمثل وحدات العمليات الخاصة ومكافحة الارهاب ووحدات الامن المختلفة. و صممت فعالياتها لتعزيز مفهوم العمل المشترك بروح الفرق الواحد ولقياس عوامل القدرة والتحمل للفرق المشاركة تحت عوامل الضغط النفسي والبدني في اجواء من المنافسة والتحدي فيما بينها.
واكد مركز الملك عبداله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC)) ان الهدف من تطوير واطلاق اللعبة جاء لتعريف مستخدمي الهواتف الذكية، على مهارات القتال والدفاع عن النفس والتحمل والصبر وهي نفس المهارات التي يتحلى بها افراد القوات الخاصة والجيوش في الواقع ، لالفتا الى مشروع اطلاق اللعبة يحمل هدفا تنمويا تدريبيا كونه سيكون منصة ومظلة تشجع الشباب المطورين الاردنيين على التطوير والاضافة على هذه اللعبة المحلية العالمية فنيا وتقنيا.
ومن جانبه قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ” ميس الورد ” الاردنية المطورة للعبة ” المحارب” نور خريس ان هذا المشروع على قدر كبير من الاهمية كونه يعكس ايمان مركز بحجم واهمية ” كازوتيك” بقدرات الشباب الاردني في تقنية المعلومات على الابداع وايجاد منتج اردني بمواصفات عالمية.
وقال ان هذا المنتج – الذي حاز اعجاب شركات عالمية من امثال ” سوني” – بان 9 شباب اردنيين من كادر شركة ” ميس الورد” من المبرمجين والمصميين ومالتخصصين في الجودة عاشوا لشهور في قلب بيئة مسابقة المحارب الدولية في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة لانتاج لعبة تكون صورة طبق الاصل للبيئة الحقيقية للمسابقة، بشكل وتصميم عالمي عالي الجودة ، حيث جرى تصميم تاللعبة لتلعب بشكل فردي او جماعي من ستة مراحل وستة فرق، لافتا الى اللعبة قابلة للنطوير والبناء عليها في المستقبل.
واكد خريس بان الشباب الاردني قادر على الابداع والتميز وبناء منتجات تقنية تضاهي المنتجات العالمية، مؤكدا اهيمة دعم وشراكة ” كازوتيك” في هذا المنتج لتشجيع الشباب الاردني على الابتكار والتميز.
نبذة عن مسابقة المحارب الدولي
بنيت مسابقة المحارب الدولية على فكرة محاكاة المهارات القتالية في اجواء المعركة حيث صممت فعالياتها بناء على المهام و الواجبات الحقيقية للفرق المتخصصة في مجالات مكافحة الارهاب والعمليات الخاصة وقوات الأمن الداخلي من خلال الاستخدام الأمثل لقواعد العمل الجماعي، و متطلبات العمليات الخاصة الحديثة وقدراتهم البدنية والجسدية والسيطرة والقيادة والمهارات الفردية. حيث تتيح هذه الفعاليات مشاركة الخبرات المكتسبة و بناء و صقل روح الفريق بين المتسابقين. و تشكل هذه المسابقة فرصة للمتسابقين للتعرف على أحدث الأسلحة والتكنولوجيا من خلال عروض حية و واقعية تقدمها شركات عالمية. تقام مسابقة المحارب الدولية في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة لما يحتويه المركز من ميادين متطورة و مرافق تخدم متطلبات الفرق المشاركة.
نبذة عن مركز الملك عبدالله الثاني لتددريب العمليات الخاصة
مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، يعرف أيضا ب كاسوتك، يقع في عمان – الاردن، وهو مركز عالمي فريد من نوعه، مقام على أرض مساحتها 2.5 كيلومتر مربع، حيث بلغت كلفة مرافقه ومبانيه الأساسية حوالي 250 مليون دولار، طبيعته الفريدة مأخوذة من الدمج الفريد ما بين ميادين التدريب، المدربين النخبة، طاقم الأسناد والتكنولوجيا المتكاملة والمتقدمة. يقدم مركز كاسوتك دورات تدريبية متخصصة او حسب البرنامج المعد من قبل المتدربين انفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى