ريادة

طبيب يبتكر تكنولوجيا تغير لون العيون إلى الأبد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بتكر طبيب عيون أميركي تكنولوجيا جديدة تستطيع تحويل لون العيون من البني إلى الأزرق عبر استخدام أشعة الليزر، وهي طريقة تغني عن حاجة للعدسات اللاصقة الملونة.
وقال الطبيب غريغ هومر إنه يعمل على تطوير هذه التكنولوجيا منذ 10 سنوات، وبأنه توصل أخيرا إلى طريقة تغيير لون القزحية من دون الإضرار بأنسجة العيون.
وقال هومر، إن الأمر قابل للتطبيق على كل البشر لأن العيون البنية تحتوي على طبقة زرقاء تحتها مباشرة حسب موقع الآن نيوز.
وأوضح تفاصيل العملية على الشكل التالي، “حيث يتم استخدام أشعة الليزر على موجة معينة تعمل على إزالة خلايا اللون البني الموجودة على سطح الحزقية خلال مدة لا تزيد عن 20 ثانية”، مبينا أن “الخلايا عندما تمتص أشعة الليزر يختفي اللون الخارجي ويتحول إلى الأزرق بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.
وتابع هومر، أن “التجارب التي تمت حتى الآن لم تتسبب بأي ضرر للأنسجة، وبأنه ما زال يقوم بتجارب جديدة تمتد لعام قبل أن تتوافر العملية أمام الراغبين”، متوقعا أن “تصبح متوفرة خارج الولايات المتحدة خلال سنة ونصف، وداخلها بعد 3 سنوات، وقد تبلغ كلفتها نحو 5 آلاف دولار”.
وأعلن هومر أنه تلقى آلاف الرسائل التي أبدت اهتمامًا بالغًا بالموضوع، وبعض هذه الرسائل من مشاهير العالم، واعتبر أن “العيون هي نافذة الروح”، وبأنه يحق للإنسان أن يختار لون هذه النافذة.
“صوت العراق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى