مسؤولية اجتماعية

تكية أم علي تطلق حملة “زكاتك رحمة” خلال الشهر الفضيل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ستقوم تكية أم علي وبالتعاون مع حياة أف أم بإطلاق اليوم المفتوح لحملة “زكاتك رحمة” التي أطلقتها بداية الشهر الفضيل من خلال عقد راديو ثون يوم غد الأثنين الموافق 20/6/2016 والذي يهدف إلى جمع التبرعات والتعريف بعمليات تكية أم علي لبرامج الإطعام على مدار العام. و سوف يتم خلال اليوم المفتوح استضافة عدد من الشركاء لتسليط الضوء على واقع الفقر الغذائي والدور الرئيس لتكية أم علي ألا وهو مكافحة الجوع بالإضافة إلى جمع التبرعات من أهل الخير. و بامكان الراغبين بالتبرع بالإتصال مباشرة على الإذاعة أو الحضور شخصياً حيث سيتواجد مندوبوا تكية أم علي على مدار اليوم لإستقبال التبرعات. كما يمكن للراغبين بالتبرع بالإتصال مع تكية أم علي على الرقم 064900900 ليقوم مندوب تكية أم علي بالوصول للمتبرع في الوقت الذي يرغب به.
وكانت تكية ام علي قد أطلقت حملتها للشهر الفضيل تحت شعار “زكاتك رجمة” والتي تهدف إلى جمع التبرعات و الزكاة خلال شهر رمضان المبارك لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام لتكية أم علي والذي يتم من خلاله إطعام 18300 أسرة محتاجة يومياً و على مدار العام في كافة محافظات المملكة، و ذلك من خلال طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تصل إلى هذه الأسر لتغطية احتياجاتها التغذوية على مدار الشهر. ومن الجدير بالذكر أن تكية ام علي تستقبل أموال الزكاة والصدقات بموجب فتوى شرعية من دائرة الإفتاء العام.
و تستند عملية اعتماد الأسر في تكية ام علي معايير و أسس من أهمها أن يكون صافي دخل الفرد في الشهر 20 دينار أو أقل، و أن لا يكون شخص في الأسرة قادر على العمل ولا يعمل. و يبلغ عدد أفراد هذه الأسر 91556 فرد، 80% منهم أطفال وأيتام و ذوي احتياجات خاصة و أمراض مزمنة و كبار السن.

من جهته قال سامر بلقر المدير العام لتكية أم علي،” لقد تمكننا خلال السنوات الثلاث الماضية من مضاعفة عدد الأسر المنتفعة ثلاث أضعاف و وصل العدد إلى 18300 أسرة محتاجة في كافة محافظات المملكة، و من خلال ايصال تبرعات المتبرعين لهذه الأسر فاننا نؤمن بأننا نستثمر في جيل كامل حيث يبلغ عدد الأطفال في الأسر المعتمدة 46,794 طفل، وهذا يعني أن ما نقوم بإستثماره اليوم سنحصد اثاره خلال السنوات العشر القادمة، من خلال تنشئة جيل قادر على العطاء و قادر على المساهمة في بناء مجتمع و ليس عبء على المجتمع. ”

وتبلغ الكلفة المباشرة لبرنامج الدعم الغذائي المستدام مليون دينار شهرياً، وهي التكلفة المباشرة للطرود الغذائية التي تصل إلى الأسر شهرياً. و تقوم تكية أم علي وعلى مدار العام بإستقبال كافة أوجه التبرع مثل الزكاة والصدقات والوجبات وكفالات الاسر والطرود الغذائية التي تقوم بدورها برفد برنامج الدعم الغذائي المستدام.

يمكن للمتبرعين زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية، أو الاتصال بمركز اتصال تكية أم علي 064900900 أو التبرع عن طريق الموقع الالكتروني .tua.jo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى