اتصالات

لجنة لوضع الية لضبط إجراءات حجب المواقع الالكترونية للشركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان اعادة المواقع السته التي تم حجبها قبل يومين الى البث والتي تعود ملكيتها لشركات تعمل في مجال جمع وارشفة المعلومات الصادرة عن المحاكم في الاردن والتي يتم نشرها في الصحف اليومية جاء استنادا الى الدستور الاردني .

وتنص المادة 101 من الدستور على ان جلسات المحاكم علنية الا اذا قررت المحكمة ان تكون سرية مراعاة للنظام العام او محافظة على الآداب وفي جميع الاحوال يكون النطق بالحكم في جلسة علنية.

وتم خلال اجتماع عقد في الوزارة التوصل الى رفع الحجب عن المواقع نظرا لان هذه المواقع تقوم بتجميع بيانات غير سرية ومتاحة ومعلنة في الصحف اليومية وان بعض تلك المواقع تنشر القوانين والانظمة والاحكام القانونية التي يعتمد عليها نسبه كبيرة من القضاة والمحامين ورجال القانون وجمعيها علنية ومنشورة في الجريدة الرسمية ونشرها على مواقعها الخاصة ، كما تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لتحديد الية ضبط اجراءات حجب المواقع الالكترونية التي تعود ملكيتها للشركات على ان تنهي اللجنة اعمالها خلال 30 يوما.

كما تم الطلب من الشركات التي لم تكمل اجراءات الترخيص تصويب اوضاعها خلال فترة 30 يوما لتتمكن من ممارسة اعمالها من دون ارتكاب أي مخالفات. وفي هذا السياق اكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انها ستواصل القيام بدورها المستمد من القوانين والتشريعات الناظمة لعملها والتي تؤكد على ان السياسة العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم تقديم الخدمات وتعزيز المحتوى العربي على الانترنت شريطة ان تكون الجهات التي تمارس هذه النشاطات مرخصة حسب القوانين وتلتزم بالتعليمات والتشريعات الناظمة للممارسة هذه الاعمال.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى