مسؤولية اجتماعية

مؤسسة نهر الاردن تنظم برنامجا لاعداد الشباب لسوق العمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
الطموح والامل لا يقفان عند حد لدى صفاء ، فالبرغم من معاناتها من اصابتها الجسدية منذ سنوات استطاعت الانتظام في برنامج يستهدف الشباب للدخول الى سوق العمل في قطاع السياحة .

و تمكنت صفاء عبده بعد معاناة ومحاولات متكررة من اقناع اسرتها للانخراط في برنامج اعداد الشباب لسوق العمل الذي تنفذه مؤسسة نهر الاردن بالتعاون مع منظمة الاعمال في المجتمع وعشرة فنادق من فئة الخمس نجوم في عمان والعقبة، في سعي منها لتغيير نمط حياتها نحو الافضل وعدم الاستسلام للواقع المرير لتكتب بنفسها قصة نجاح وتخطو خطوتها الاولى نحو الحلم بتميز .

تقول صفاء انها مرت برحلة صعبة وطويلة حتى وافق اهلها على ان تشارك في البرنامج الذي تبلغ مدة التدريب فيه ستة اشهر في في افخم الفنادق في عمان والعقبة لتنخرط بعدها بالعديد من البرامج والدورات التي اكسبتها العديد من المهارات التي ساهمت في صقل شخصيتها وعززت من ثقتها بنفسها.

وتصف صفاء حياتها بالسابق بانها لم تكن فيها هدف تسعى لتحقيقه لتكون حياتها رتيبة اقرب للملل وانعدام الثقة بالنفس ولكن بعد انخراطها بالعمل وتلقيها التدريب في فتدق لو ميريديان عمّان استطاعت الحصول على وظيفة في الفندق لتنتصر ليس فقط على بطالتها بل وعلى اصابتها الجسدية التي استغرق علاجها 5 سنوات لم تشكل عائقا في عملها.

واشارت الى ان التغيير لم يقتصر على حياتها المهنية ووضعها الاقتصادي ولكن حياتها الاجتماعية ايضا والتي اصبحت اكثر نموذجية وتنظيما سواء على صعيد الاسرة والمجتمع، وتقول “انا اليوم اعيش طموح اعبر فيه عن حبي لذاتي”.

واستذكرت صفاء معاناتها والمشكلات التي كانت تواجهها قبل العمل حيث انها لم تكن تقبل الخروج من البيت الا مع اهلها كما انها كانت تعاني من فقدان الامل والاحباط عند جلوسها مع صديقاتها، ولكن بعد ان اعتمدت على نفسها وطورت من مداركها ان تتغلب على كل هذه المصاعب.

الطموح لدى صفاء لحظة تعبير وعبور لجسر الاحلام الذي تزينه حبال الامل المقرونة بالشغف فهي تسعى الى ان تبدأ دراسة الثانوية من جديد وتكمل دراسة هندسة التغذية .

وتختتم صفاء بقولها انه لا وجود للخوف بداخلها فالنجاح يريد قوة ارادة يتبعها مثابرة تتغلب على الصعاب بابداع لا مثيل له.

استطاعت صفاء عبده برغم اصابتها الجسدية استغرقتها خمسة اعوام من خلال تدريبها في برنامج اعداد الشباب لسوق العمل الذي تنظمه مؤسسة نهر الاردن ان تغير حياتها نحو الافضل لتكتب لنفسها اولى خطوات الحلم بتميز وتجد فرصة عمل في فندق الميريديان.

تقول صفاء انها مرت برحلة صعبة حتى وافق اهلها على ان تشارك في البرنامج الذي تبلغ مدته اسبوع ويشترط فيه المبيت خارج البيت، الا انها اقنعتهم لتنخرط بالعديد من البرامج والدورات التي اكسبتها العديد من المهارات التي ساهمت في صقل شخصيتها وعززت من ثقتها بنفسها.
بترا

تصف ان حياتها بالسابق لم يكن فيها هدف تسعى لتحقيقه لتكون حياتها رتيبة اقرب للملل وانعدام الثقة بالنفس ولكن بعد انخراطها بالعمل وتلقيها تدريب لمدة ثلاثة شهور في فتدق لو ميريديان عمّان استطاعت ان تكون اكثر قوة وتنتصر ليس فقط على بطالتها بل وعلى اصابتها الجسدية التي استغرق علاجها 5 سنوات لم تشكل عائقا في عملها.

تشير الى ان التغير لم يقتصر على حياتها المهنية ووضعها الاقتصادي ولكن حياتها الاجتماعية اصبحت اكثر نموذجية وتنظيما سواء على صعيد الاسرة او المجتمع، وتقول “انا اليوم اعيش طموح اعبر فيه عن حبي لذاتي”.

وتكمل من المشاكل التي كانت تواجهها انها لم تكن تقبل الخروج من البيت الا مع اهلها كما انها كانت تعاني من فقدان الامل والاحباط عند جلوسها مع صديقاتها، ولكن بعد ان اعتمدت على نفسها وطورت من مداركها ان تتغلب على كل هذه المصاعب.

الطموح لدى صفاء لحظة تعبير وعبور لجسر الاحلام الذي تزينه حبال الامل المزينة بالشغف فهي تسعى الى ان تبدأ دراسة الثانوية من جديد وتكمل دراسة هندسة التغذية ولو بعد تصميم.

تجربتها بالحياة تختصرها بعد استفادتها من برنامج اعداد الشباب لسوق العمل الذي تنفذه مؤسسة نهر الاردن بالتعاون مع منظمة الاعمال في المجتمع وعشرة فنادق من فئة الخمس نجوم في عمان والعقبة بان لا وجود للخوف بداخلها فالنجاح يريد قوة ارادة يتبعها مثابرة تتغلب على الصعاب بابداع لا مثيل له

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى