خاصريادة

من هي المصرية التي شاركت أوباما وزوكيربيرغ في جلسة خلال القمة العالمية للريادة؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

كان للشباب والرياديين العرب تواجد لافت في القمة العالمية للريادة 2016 التي انعقدت فعالياتها في قلب وادي السلكيون في امريكا من 22 الى 24 حزيران الحالي، وشارك فيها شركات ناشئة وخبراء ومستثمرين من كافة ارجاء العالم.

كان تواجد الرياديين العرب – ومنهم اردنيين – مميزا، عندما شاركوا في معظم جلسات ومحاضرات ونشاطات الحدث العالمي المتخصص في دعم ريادة الاعمال وركز العام الحالي على الشباب وريادة المراة.

وتعد القمة العالمية للريادة – التي نظمت للمرة السابعة – منصة للرياديين ومساحة مفتوحة امام المشاركين للاستفادة من خبرات كبرى الشركات العالنية والشركات الناشئة الناجحة، فضلا عن اتاحتهاالامكانيات للتشبيك مع مستثمرين.

لكن ما لفت الانتباه في تواجد الرياديين العرب ، ووجّه الانظار الى ريادة الاعمال في المنطقة خلال القمة العالمية هو مشاركة الفتاة العربية المصرية ” مي مدحت” – وهي صاحبة ومؤسسة مشروع ريادي عربي – في جلسة نقاشية جرت يوم امس الجمعة في جامعة ستانفورد على هامش فعاليات القمة ، وقاد الحوار فيها الرئيس الامريكي باراك اوباما، وحضر الجلسة ايضا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” فيسبوك” مارك روكيربيرغ، ورياديان من رواندا وبيرو.

اذا فالفتاة المصرية التي احتفت فيها منصات التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي يوم امس هي ” مي مدحت” صاحبة مشروع ريادي هو ” ايفينتس” ، حيث تحدثت مي في الجلسة النقاشية عن تجربتها الناشئة في تاسيس شركتهاالتي تتخصص في مساعدة المستخدمين للعثور على الأحداث الكبرى فى أى مكان، وكيفية الاستفادة منها.

و دار الحديث في الجلسة النقاشية – التي قادها الرئيس الامريكي باراك اوباما – حول التكنولوجيا فى الأسواق الناشئة.

وتناولت وسائل اعلام مصرية اليوم الريادية ” مي مدحت” وذكرت بانها تخرجت من كلية الهندسة جامعة عين شمس وتخصصت فى علوم الحاسب الآلى، والتحقت بوظيفة بإحدى الشركات الكبرى فى مجال الحاسب الآلى ولكن هذا لم يكن طموح مى الوحيد، فاستطاعت بفضل مجهودها المتواصل من ابتكار تطبيق للهواتف الذكية وأسمته
“Eventtus”
، وبعد تقديمها استقالتها قامت بتأسيس شركتها الخاصة بمشاركة غحدى صديقاتها وتدعى نهال فى عام 2011.
ويعتبر التطبيق منصة اجتماعية تم إطلاقها عام 2011، هدفه تجميع الأحداث من خلال توفير تطبيق واحد، يقدم خريطة بجميع الأحداث التى تحدث فى المدينة. ويساعد التطبيق الذى ابتكرته مى، المستخدمين فى العثور على الأحداث المهمة، ومشاركتها مع الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد، والمساعدة فى إقامة وتنظيم الأحداث والفعاليات على شبكات التواصل الاجتماعى، والذى يمكنك من خلاله متابعة وتصفح هذه الأحداث والبحث عنها ومعرفة الأماكن التى تقام فيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى