خاصشبكات اجتماعية

الملكة تهنئ 3 رياديين أردنيين بفوزهم في مسابقة عالمية للإبتكارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

هنأت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاحد الرياديين الاردنيين الثلاثة : ماهر يوسف ميمون والمبرمجة تالا نصراوين و ليث حمد لفوزهم بأربع جوائز في مسابقة ” جيست تك 1″ GIST TECH-I 2016″، التي أعلن عن نتائجها في جامعة ستانفورد العريقةضمن فعاليات القمة العالمية للريادة 2016.

وقالت جلالتها، على حسابها الرسمي على شبكة التدوينات المصغرة ” تويتر”: “مبروك لماهر ميمون وتالا نصراوين و ليث حمد من #الأردن على فوزهم ضمن مسابقة الابتكار العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا لعام 2016- فخورون بكم”.

وأعلنت النتائج النهائية لمسابقة الافكار التكنولوجية المبتكرة – GIST TECH-I 2016″- التابعة لوزارة الخارجية الامريكية- مساء الجمعة ضمن فعاليات القمة العالمية للريادة التي انعقدت في دروتها السابعة في وادي السيلكون في اولاية كتاليفورنيا.

ووفقا للنتائج ، فاز ثلاثة أردنيين بأربع جوائز متقدمة: فقد فاز كل من المهندس ماهر يوسف ميمون والمبرمجة تالا نصراوين بثلاث جوائز عن فكرة مشروعهما المشترك (أثر
تجمع الغبار على الألواح الشمسية المولدة للطاقة وطرق تنظيفها ذاتياً- solar piezo clean، وهذه الجوائز هي:
جائزة المركز الثاني بمسابقة الابتكار العالمية (7500 دولار)، وجائزة العلوم والتكنولوجيا (3 آلاف دولار)، وجائزة اختيار الحضور لأفضل مشروع (2000 دولار ).

وحصد أصغر المبتكرين الأردنيين المهندس ليث حمد جائزة المركز الثالث للمسابقة (3 آلاف دولار أميركي) عن ابتكاره “جهاز ذكي لمراقبة اسطوانات الغاز ClevG”، الذي يحول أسطوانة الغاز الى جهاز ذكي موصول بالأنترنت.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى