خاصمسؤولية اجتماعية

13 شركة ريادية أردنية تطير إلى ” شنغهاي” للمشاركة في أكبر تجمع للإتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تنطلق يوم بعد غد الاربعاء الموافق لـ 29 الشهر الحالي فعاليات واحداً من أكبر المؤتمرات المتخصصة في مضمارالإتصالات المتنقلة وتقنية المعلومات حول العالم، هو ” المؤتمر الدولي للاتصالات المتنقلة-شنغهاي” الذي تشرف على تنظيمه سنويا الرابطة الدولية للإتصالات المتنقلة ” GSMA”.

وهذا المؤتمر – الذي ستستمر فعالياته حتى الأول من شهر تموز ( يوليو ) المقبل- سيلتئم في مدينة شنغهاي الصينية في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض، وسيقام على هامشه مثل كل عام واحدا من أضخم معارض الإتصالات حول العالم تجتمع فيه كبرى الشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، والمصنعة للهواتف المتنقلة، وشركات المحتوى وتقنية المعلومات.

ويعد المعرض في شنغهاي واحد من المعارض التي ينظمها مؤتمر الهواتف النقالة العالمي Mobile World Congress، أكبر مؤتمر في العالم لإعلان جديد الشركات المتعلقة بالاتصالات وتقنياتها، حيث يزور المعرض اكثر من سبعين الف زائر لمشاهدة الف شركة عارضة لرؤية اخر ما توصلت له تكنولوجيا عالم الاتصالات و تطبيقات الهاتف المتنقل.

ومن المتوقع ان تشهد اعمال المؤتمر، نقاشات وفعاليات ستندمج بها تشارك أكبر الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في العالم، جنبا الى جنب مع مختصين في مجال البرمجيات و مصنعي الاجهزة و المستثمرين و ريادي الاعمال و انظمة الدفع الالكتروني وغيرهم ، حيث سيتم تسليط الضوء على عدد من القضايا التي تهم قطاع الاتصالات و تطبيقات الهواتف المتنقلة في العالم.

العام الحالي – ولاول مرة سيشارك الاردن بقوة وبشكل مميّز – بجناح كبير، والاهم ان الجهات الاردنية المشاركة ممثلة بجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” وبدعم من شركة ” زين الاردن” و مجموعة المناصير صمّمت على فتح المجال أمام مجموعة من شركاتنا الريادية وخصوصا العاملة في مضمار تقنية المعلومات ، للمشاركة للاستفادة من هذا المؤتمر بما يحويه من خبرات وشركات عالمية وفعاليات تتحدث عن ابرز تطورات صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.

مشاركة الشركات الريادية الأردنية وعددها 13 شركة ياتي بمبادرة ورعاية من شركة زين الأردن ومجموعة المناصير، بالتعاون مع جمعية ” انتاج” التي تنظم أول جناح أردني يُقام داخل المؤتمر العالمي للهواتف النقالة (MWC) الذي ينعقد في شنغهاي الصينية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ” زين الاردن” احمد الهناندة لهاشتاق عربي بان دعم شركة زين لهذه البادرة ولمشاركة هذه الشركات الريادية في هذا المؤتمر العالمي يأتي من باب دعم الشركات الريادية وبيئة ريادة الاعمال في الاردن، الى جانب مجموعة كبيرة من المباردات التي تقوم عليها الشركة منذ سنوات في هذا المجال لا سيما من خلال الفعاليات والدعم الذي تقدمه الشركة للشباب عبر منصة زين للابداع ” زينك”.

واكد الهناندة اهمية اتاحة الفرصة للشركات الريادية الاردنية للمشاركة ومشاهدة والاندماج في مثل هذه التجمعات العالمية التي تستعرض وتعرض ابرز توجهات صناعة تقنية المعلومات العالمية، ما يفتح الابواب والمساحات امام شركاتنا للتشبيك والاستفادة من الخبرات وعرض افكارها امام كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، حيث كانت الشركة اسهمت مع مجموعة ” المناصير” ايضا في دعم مشاركة مجموعة من الشركات الريادية في مؤتمر الاتصالات المتنقلة العالمي الذي تشرف عليه ايضا رابطة ” GSMA” واقيم بداية العام الحالي في مدينة برشلونة الاسبانية.

واشار الهناندة الى مواصلة ” زين” العمل على دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة والمساهمة في تسويق الشركات الريادية الاردنية وافكارها لدفعها الى الامام والمساهمة في تحويلها الى شركات كبرى ومشاريع انتاجية ستسهم في دعم الاقتصاد والتوظيف في المستقبل.

على صعيد متصل كانت جمعية” انتاج” وزعت بيانا صحافيا الاسبوع الماضي قال فيه الرئيس التنفيذي للجمعيةالمهندس نضال البيطار: “ان وجود جناح اردني داخل مؤتمر دولي كهذا وبمشاركة ثلاثة عشر شركة ناشئة من الأردن ، يُعدّ انجازاً كبيرا” معبراً عن شكره وتقديره لكل من شركة زين الأردن ومجموعة المناصير لاهتمامهما الكبير والمتواصل في دعم الريادة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة”

واشار البيطار الى ان الى الهواتف الخلوية انتقلت من مرحلة اجراء المكالمات الى مراحل أخرى مثل تقديم خدمات التجارة الالكترونية، التطبيقات الطبيه، الالعاب، التسويق و غيرها من التطبيقات التي لها اتصال مباشر مع حاجات الانسان اليومية. اذ انها غدت (اي الهواتف النقالة) منصة تخدم ذوي العلاقة من أفراد وشركات اتصالات اضافة الى التجار والمؤسسات بمختلف انواعها وشبكات الدفع وغيرها.

عن رابطة GSMA :
تمثل رابطة جي إس إم أيه مصالح شركات مشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم، وتضم تحت مظلتها عضوية حوالي 800 مشغل، بما في ذلك أكثر من 250 شركة تعمل في نظام الاتصالات الجوالة الكلي، من شركات مصنعة للهواتف المحمولة وشركات صناعة برمجيات خاصة بالصناعة، ومزودي معدات، وشركات إنترنت، فضلاً عن مؤسسات تعمل مع هذا القطاع عن كثب. وتشرف رابطة جي إس إم أيه أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في الصناعة مثل المؤتمر الدولي للاتصالات الجوالة Mobile World Congress، المؤتمر الدولي للاتصالات الجوالة-شنغهاي Mobile World Congress Shanghai، وسلسلة مؤتمرات موبايل 360.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى