مسؤولية اجتماعية

جمعية الكتاب والسنة تنفذ حملة كسوة العيد ” على مقاسي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فرغت جمعية الكتاب والسنة من توزيع ملابس كسوة العيد ضمن حملة على مقاسي التي نفذتها الجمعية بالتعاون مع نقابة تجار الملابس واذاعة حسنى.

وقال رئيس الجمعية زايد حماد ان هذه الحملة شملت تأمين كسوة العيد لنحو 40 الف مواطن من الاسر الفقيرة والعفيفة من مختلف المحافظات والالوية مشيرا الى أنه تم في اطار هذه المبادرة زيارة جميع المحافظات واعداد قاعدة بيانات موحدة وشاملة لكل محافظة وأن الحملة هدفت لتحقيق مفهوم التكافل الاجتماعي والتواصل المجتمعي بين هذه الفئات التي تعاني من الفقر والتهميش. وبين أن عملية توزيع الكسوة تمت في مدرسة ليفانت في منطقة شفا بدران مقابل جامعة العلوم التطبيقية حيث تم تجهيز مول للتسوق في المدرسة مساحته 1500 متر مربع اشتمل على جميع اصناف الملابس من مختلف الاحجام والماركات العالمية.

وزاد حماد، لقد حرصنا على توفير متعة التسوق لافراد الاسر الفقيرة واتاحة الفرصة لهم للحصول على ملابس جديدة وليست مستعملة مبينا انه تم تخصيص يوم محدد لكل محافظة.

وقال المنسق العام للحملة الدكتور خليل الزير أن الحملة هدفت لحفظ كرامة المواطن الأردني من خلال اتاحة المجال امامه لاختيار ملابس العيد على مقاسه ومقاس أولاده وإدخال السرور والفرح على قلب المواطن متعفف لافتا الى ان الحملات المماثلة التي تنفذها بعض المؤسسات الاخرى غالبا تتضمن البسة مستعملة وهذا يجرح مشاعر المواطن المتعفف.

وقال نقيب تجار الالبسة سلطان علان ان الحملة تم تنفيذها للسنة الثانية على التوالي حيث تم توجيه تبرعات التجار للمواطن المتعفف وتمكينه وأفراد أسرته من إختيار ملابس العيد على مقاسهم وبالمواصفات التي يريدون إضافة الى إتاحة متعة التسوق أمامهم لافتا أن الحملة كلفت نحو مليون دينار وتم إضافة أصناف جديدة لهذا العام شملت الحقائب المدرسية والالعاب. وأعرب عن أمله في أن تحقق الحملة الغاية المنشودة وهي عدم وجود فقير في الاردن غير قادر على توفير كسوة العيد لافراد أسرته.

واعرب رئيس جمعية الزهور للتنمية الاجتماعية عوض الصقر وهي احدى الجمعيات المستفيدة من المبادرة ، عن تقديره لهذه المبادرة التي الانسانية الكبيرة التي اسهمت في تحقيق عناصر السعادة والفرح في نفوس الفئات الفقيرة التي ترعاها الجمعيات الخيرية.

وأضاف، لكن وبالرغم من وجود بعض الخلل والتجاوزات في تحديد قسائم الجمعيات المستفيدة الا ان الحملة جسدت قيم التكافل الاجتماعي بين افراد المجتمع وخاصة ونحن في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك.. شهر الخير والبر والعطاء اقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان اجود الناس وكان اجود ما يكون في رمضان.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى