اتصالات

التحقيق مع كلينتون بشأن رسائلها الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
استمع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الى المرشحة الديموقرطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون في اطار التحقيق حول استخدامها بريدها الالكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية، وفق ما افاد متحدث في بيان.
وقال المتحدث نيك ميريل ان كلينتون “ادلت بشهادة طوعية هذا الصباح حول التدبير المتصل برسائلها الالكترونية الشخصية حين كانت وزيرة” للخارجية، موضحا انها “كانت مسرورة بالفرصة التي اتيحت لها لمساعدة وزارة العدل بهدف وصول هذا التحقيق الى خواتيمه”.
واضاف “احتراما لعملية التحقيق، لن تدلي (كلينتون) بتعليق اكثر اسهابا في شان الاستماع اليها”.
واورد مصدر قريب من المرشحة ان جلسة الاستماع استغرقت نحو ثلاث ساعات ونصف ساعة وتمت في مقر الاف بي آي في العاصمة الفدرالية واشنطن.
وقضية الخادم الخاص للرسائل الالكترونية والذي استخدم لغايات مهنية حين كانت كلينتون وزيرة للخارجية بين 2009 و2013 لا تزال ترخي بثقلها على حملة المرشحة الديموقراطية لانتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. ويواظب خصومها على استغلال هذا الملف لشن حملات عليها.
ولم يوفر هؤلاء لقاء تم هذا الاسبوع بين الرئيس الاسبق بيل كلينتون ووزيرة العدل لوريتا لينش. وانتقد خصم كلينتون المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما اعتبره تسوية.
وشوهدت طائرة الرئيس الاسبق الاثنين الى جانب طائرة لينش في مطار فينيكس باريزونا (جنوب غرب). وقد صعد كلينتون الى طائرة الوزيرة للقائها، علما بان معرفة شخصية تربطهما منذ وقت طويل.
واكدت لينش لاحقا ان اللقاء كان محض صدفة وان الحديث المقتضب تناول موضوعات لا علاقة لها بالملفات التي تتولاها.
واعلنت الجمعة انها ستلتزم توصيات الاف بي آي والمدعين المعنيين بهذا التحقيق في محاولة لابعاد اي شبهة بتدخل سياسي في هذا الملف البالغ الحساسية.(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى