أخبار الشركات

البنك العربي يوقع اتفاقية ضمان المشاريع الناشئة مع الأردنية لضمان القروض

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت الشركة الاردنية لضمان القروض والبنك العربي اتفاقية ” ضمان تمويل المشروعات الناشئة ” وقعها عن الشركة الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري وعن “البنك العربي” وليد السمهوري – مدير منطقة الأردن بحضور المدراء التنفيذيين من الشركة والبنك .

وبين الدكتور محمد الجعفري أن توقيع البنك العربي على هذه الاتفاقية يعكس اهتمام البنوك المتنامي والواضح مؤخراً في تمويل المشاريع الاقتصادية والاستثمارات صغيرة ومتوسطة الحجم. كذلك يعكس اهتمام البنك بالمساهمة الفاعلة في انجاح مبادرة البنك المركزي بالتعاون مع كافة البنوك في المملكة في اطلاق وتفعيل برنامج ضمان المشاريع الناشئة.

ويهدف هذا البرنامج الى توفير التمويل للمشاريع حديثة التأسيس التي يقل عمرها التشغيلي عن 3 سنوات وتواجه في الغالب صعوبات في الحصول على التمويل لعدم توفر البيانات المالية . وتقوم الشركة الاردنية لضمان القروض بإدارة هذا البرنامج مع كافة البنوك في المملكة حيث تقدم ضمانات بنسبة 85% من التمويل المقدم للمشاريع حديثة التأسيس وبسقف تمويلي يصل لغاية 100 الف دينار . علماً بأنه قد تم قيام سبعة بنوك لغاية الان بالتوقيع على اتفاقية الضمان للمشاريع الناشئة وُيتوقع قيام بقية البنوك باستكمال اجراءات الانضمام الى البرنامج خلال الفترة القادمة حيث ان جميع البنوك ، التجارية والاسلامية العاملة في المملكة ساهمت في انشاء البرنامج بالتعاون مع البنك المركزي.

من جانبه أشار وليد السمهوري إلى أن توقيع البنك العربي لهذه الاتفاقية يأتي في إطار جهود البنك المتواصلة لدعم وتشجيع المشاريع الناشئة والصغيرة انسجاماً مع رؤية البنك العربي في الوصول الى مختلف شرائح العملاء وتقديم الخدمات والحلول المصرفية التي تتيح لهم التطور والنمو.” وأضاف السمهوري:” تشكل هذه المبادرة التي أطلقها البنك المركزي وبإدارة الشركة الأردنية لضمان القروض خطوة متقدمة على صعيد تشجيع ريادة الأعمال في المملكة من خلال تحفيز الشباب الأردني على الأخذ بزمام المبادرة وبناء وتطوير مشاريعهم الأمر الذي سيسهم في خلق فرص العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى