شبكات اجتماعية

الهناندة على الفيسبوك : ” بلدنا مليان خير”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

دعا الرئيس التنفيذي لشركة ” زين الاردن” أحمد الهناندة الى اهمية ان نلتف كاردنيين حول بعضنا البعض ونفكر في بلدنا الاردن اولا ً في ظل ما نعيشه اليوم من امتحانات وتحديات.

واكد الهناندة في خاطرة – نشرها قبل ساعات على صفحته الشخصية على شبكة الفيسبوك – الى التحلي بـ ” الايجابية” و ” الانتماء ” و ” التسامح” مفاهيم وقيم اساسية تعبر عنا كأردنيين، وان لا نتنازل عن هذه القيم للسعي وراء المكاسب الشخصية.

وقال الهناندة في خاطرته – التي كتبها في وداع شهر رمضان المبارك – ان بلدنا يزخر بالخيرات وبان علينا أن نعمل لضمان كرامة الوطن ونفكر بالمستقبل.

وفيما يلي نص الخاطرة :

” الإيجابية.. التفهم… الاحترام .. الإنتماء.. التسامح . التكافل
المحبه .. الاعتدال .. الشهامه .. العزه .. النخوه والوطنية
هذا ما يعنيه أن نكون أردنيين لأن هذا ما تعنيه كلمة الاردن. واليوم نعيش الامتحان الأصعب. هل نحافظ على معدننا الأصيل ونبقى فوق كل المصاعب جبال لا تهتز فوق أرض الكرامه، ام نرضخ إلى المصاعب ونتنازل عن مبادئنا وقيمنا ووحدتنا ونسعى خلف مكاسبنا الشخصيه.
أتمنى ونحن نودع الشهر المبارك ان نحكم قلوبنا قبل عقولنا وان نفكر
بالأردن في كل ما نعمل أو نقول أو حتى نفكر . نعيش وقت يعتبر الأصعب وتحديات تزداد قسوه. هل نتبادل الاتهامات ،، هل نتخذ التجريح والتهويل منهجا نتبعه ، هل نتمسك بالسلبيه ، هل نردد كلمة الفساد في كل جمله حتى اصبحنا ننسى المعنى الحقيقي للكلمه واصبح الفساد هو التهمة الموجهة للجميع دون إستثناء واصبح الخوف من الفساد هو الفساد المعطل للتنمية. أصبحت كلمات التجريح الأكثر قرأة ، واصبحت الإشاعات أهم من الحقائق . وأصبحت حرية التعبير المكفولة بالدستور سلاح يوجه ضد الوطن أكثر ما يوجه للوطن.
تربيت بحاره .. ما بنام فيها حدا جوعان ولا بردان.. ما يدخلها حرامي .. ولا بنرفع سلاح على بعض، الصغير بحترم الكبير و الشباب يحترمون البنات. ما احتجنا شرطي ولا وزير ولا منظمه تساعدنا نعيش مع بعض ونحل مشاكل بعض.
ان الأردن ليس ما نقرأ في صفحات التواصل الاجتماعي… بل ما يعنيه الوطن لنا في قلوبنا .. بلدنا مليان خير و بلد شريف عزيز وقوي .. وعلينا أن نعمل لضمان كرامة الوطن ونفكر بالمستقبل.. علينا أن نركز الجهود لضمان مستقبل أولادنا بضمان استقرار الوطن. الايجابيه والاحترام.. التفهم وترسيخ مبدأ المواطنة للأفراد والمؤسسات الإبداع بإيجاد الحلول و توحيد الصف .. الشفافية و وضع الوطن اولويتنا الأولى والأخيرة.. التكافل و التسامح .. الاعتدال. بعض ما نحتاجه لنتخطى محننا
قد لا أكون استطعت أن أعبر ولكن كل ما أتمنى أن نحافظ على قيمنا و استقرار بلدنا لضمان مستقبل أولادنا
كل عام والأردن وشعبه وقيادته بخير”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى