خاصريادة

” هاشتاق عربي” يرصد نشاطات منصة ” زينك” لريادة الأعمال في الثلث الأول من 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

لم تتوقف منصة زين للإبداع ” زينك” عن الابداع والابتكار ومساعدة وتوجيه الشباب الى الطريق الصحيح في بناء أفكارهم وتحويلها الى مشاريع انتاجية، فقد شهدت المنصة ل حراكا شبابيا رياديا لافتا خلال فترة الثلث الاول من العام الحالي، بتنظيم نحو 50 نشاطا وفعالية تركزت في معظمها على دعم مفاهيم ريادة الأعماتل والابتكار.

وبذلك تواصل منصة ” زين” للابداع – الكائنة في مجمع الملك حسين للاعمال – عملها وتسجيل اهدافها الرئيسية التي تتلخص في دعم وتطوير بيئة ريادة الاعمال في المملكة، ومساعدة اكبر عدد من الشباب في توجيههم وارشادهم لادخالهم مجال ريادة الاعمال، او لتحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية.

ونظمت شركة ” زين” منفردة او بشراكة مع جهات ومؤسسات معنية بريادة الاعمال وشركات من قطاعات مختلفة العديد من الفعاليات خلال الشهور الاربعة من العام الحالي، ركزت على دعم ريادة الأعمال للشباب خريجي الجامعات وللمراة، والتسويق الالكتروني، والتواصل الاجتماعي ، والالعاب الالكترونية ، وامن المعلومات، وتحفيز الرياديين، وتسليط الضوء على مبادرات شبابية ريادية وشركات ناشئة عرضت افكارها وخدامتها ومنتجاتها امام جمهور ” زينك”.

ومنصة زين للابداع ” زينك ” اطلقت رسميا خلال فعاليات منتدى الاتصالات وتقنية المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ” مينا 20 ” الذي انعقد خلال شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) من العام 2014 وقد احتفلت خلال الشهر الاخير من العام الماضي بمرور عام على انطلاقتها وهي المبادرة التي استثمرت فيها ” زين ” نحو مليون دينار في المنصة.

واقيمت ” زينك ” على مساحة تزيد على 630 مترا مربعا في مبنى ” جروو ” في مجمع الملك حسين للأعمال، لتمثل مركزا متخصصا تدير به الشركة جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال، وتقدم من خلاله كافة الاحتياجات التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة، واستشارات وتوجيه، لمساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم وأفكارهم الى مشاريع انتاجية.

ورصد موقع ” هاشتاق عربي ” أبرز النشاطات والفعاليات التي جرى تنظيمها في منصة ” زين للإبداع ” زينك” خلال فترى الشهور الاربعة الاولى من العام الحالي والتي جاءت بالترتيب كما يلي :

# الفعاليات التي نظمت في منصة زين للابداع ZINC خلال شهر يناير 2016 :
4 كانون ثاني ( يناير ) 2016:اقامت منصة زين للابداع ZINC ندوة تحت عنوان “التسويق الالكتروني” التي ألقاها السيد جودت شماس، المسؤول التفيذي عن الاستخدام الامثل لمحركات البحث في شركة سوق دوت كوم والذي ناقش خلالها استراتيجيات التسويق عبر الانترنت وعن أهمية محركات البحث وكيفية استخدامها على أحسن وجه.
14 كانون ثاني ( يناير ) 2016:استضافت منصة زين للابداع حلقة نقاشيةأقامها برنامج TechWoman والتي قامت خلالها عدة رياديات بالحديث عن قصص نجاحهن في مجال ريادة الاعمال. كما قامت مجموعة من الرياديات بالحديث عن مشاريعهم الناشئة عبر تقنية الفيديو المرئي عن بعد.
24 كانون ثاني ( يناير ) 2016: قام عدد من اصحاب المشاريع الناشئة باستعراض مشاريعهم وشركاتهم الناشئة أمام لجنة التحيم المؤلفة من السيد أحمد الهناندة والسيدة ديما بيبي والسيد نور خريس والسيد وليم تحبسم وذلك بهدف اختيار ثلاث مشاريع ناشئة لحضور مؤتمر الاتصالات العالمي في برشلونة. وقد فاز كل من “كاش باشا” وBeelabs وAppseleon.
29 كانون ثاني ( يناير ) 2016 : استضافت منصة زين للابداع فعالية أقامتها مجموعة “ناس عمان” بمناسبة احتفالها بوصول عدد مشتركي صفة “ناس عمان” على الفيسبوك الى 100 ألف متابع، وتخلل الفعالية كلمة ألقاها أصحاب فكرة صفحة “ناس عمان” تحدثوا فيها عن بدايات عملهم كما قامت فرقة جبل أخضر باختتام الفعالية ببعض من الانغام الموسيقية.
30 كانون ثاني ( يناير ) 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية بعنوان “أمن المعلومات”، التي نظمها موقع تكناوي.نت، ضمن سلسلة فعاليات “Jordan Infosec”، بمشاركة مجموعة من المتحدثين التقنيين هم محمود القضاة، وحسن النوري، و م. محمد الخريشة، ورعد حداد، حيث تم الحديث عن كيفية المحافظة على البيانات الشخصية على شبكة الإنترنت، وكيفية حماية الأجهزة الخلوية من الإختراق، ومخاطر الاختراق الإلكتروني وأثرها على المستخدمين، وأمن المواقع والحماية من الثغرات الأمنية.

# الفعاليات التي أقيمت في منصة زين للإبداع ZINC خلال شهر شباط 2016 :
3 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ورشة عمل بعنوان “Music Production (Making Of King Ghazi)”، تحدث خلالها المنتج الموسيقي شادي خريس عن الإنتاج الموسيقي.
6 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ملتقى “عيشي حلمك”، حيث تحدثت فيه مجموعة من الرياديات عن الطموح وكيفية استغلال الطاقات وتنمية المواهب، كما اشتمل الملتقى على جلسة عُرضت فيها منتجات لمشاريع الريادية.
7 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC حفل إشهار “جمعية بشار سكرية عايش فينا الخيرية”، الذي أقيم تحت رعاية دولة الدكتور عدنان بدران، حيث افتُتح الحفل بالسلام الملكي تلاه آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة، وقد قام رئيس الجمعية ووالد المرحوم بشار، السيد مازن سكرية بإلقاء كلمة قدّم فيها شرحاً عن نشاط الجمعية، تلاها كلمة لراعي الحفل دولة الدكتور عدنان بدران، ثم كلمة لأصدقاء المرحوم بشار سكرية، وقدم مجموعة من أطفال جمعية حضن اليتيم وصلة غنائية اختتموها بأنشودة مهداة إلى المرحوم بشار.
8 شباط 2016: زارت مجموعة من أعضاء منتدى الأعمال النسائي الفلسطيني منصة زين للإبداع ZINC كجزء من جولة قمن بها لقطاع الأعمال والريادة في الأردن.
9 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ندوة نقاشية عبر الإنترنت (Webinar) ضمن سلسلة ندوات Tech Wadi.
9 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية للسفارة الأميركية في الأردن، تناولت عمل المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشابات على استكشاف فرص العمل في هذا المجال، وذلك ضمن زيارة لوفد من برنامج Tech Women إلى الأردن، حيث تم عرض فيديو مدته 12 دقيقة، تلاه كلمة ترحيبية للرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة، ثم كلمة لسفيرة الولايات المتحدة في الأردن السيدة أليس ويلز، ثم جلسة حوارية لمجموعة من الرياديات في مجال تكنولوجيا المعلومات.
11 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC تحدي Hash Code للبرمجة الذي تنظمه Google للطلاب والمحترفين في هذا المجال في أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط، حيث أن التحدي أقيم في نفس الوقت بين الفرق حول العالم، وستنتقلالفرق المتأهلة من هذه المرحلة للمشاركة في المرحلة المقبلة في باريس.
13 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية Jordan Firefox OS Launch وهي الفعالية الأولى من نوعها لـ Mozilla لإعطاء الفرصة للمطورين والطلاب والأطفال لتعلّم التكنولوجيا، والإنضمام إلى مجتمع Mozilla الأردن، وتم خلال الفعالية تقديم نظام التشغيل Firefox وأجهزة Firefox الذكية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، كما تم تقديم عروض لورشات تدريبية مجانية للمطورين، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج Kidzilla الجديد الذي يهدف إلى تعليم البرمجة للأطفال مجاناً، وبرنامج Mozilla لطلاب الجامعات.
16 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC المعرض الذي أقيم لمنتجات شركة Yislamoo، وهي شركة ناشئة تقدّم كروت معايدة بطريقة مبتكرة باللغة العربية.
16 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC الجلسة النقاشية Eureka Tech Talks كإحدى جلسات ثلاثاء عمان التقني AmmanTT بالتعاون مع أكاديميةEureka ، حيث تم استضافة مجموعة من المبدعين الناشئين الذين تحدثوا في عدة مواضيع مثل الطاقة البديلة، ومستقبل الروبوت في التدخلات الطبية.
20 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية IEEE Grand Tech وهي مبادرة شبابية جديدة لشعبة الحاسوب التابعة إلى الفرع الطلابي في الجامعة الهاشمية، وتم تناول عدة مواضيع مثل الحوسبة السحابية Cloud Computing، والقرصنة وأمن المعلومات، وكيفية عمل أجهزة الواقع الإفتراضي، وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً ضم مجموعة من طلبة جامعات القدس وبيرزيت ووفلسطين التقنية وجامعة النجاح.
21 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية بعنوان Bridging the gap between android developers and designers، حيث استهدفت هذه الفعالية العديد من الفئات مثل مطوري الأندرويد والمصممين والمدربين وكذلك المتدربين في مجال الأندرويد، وذلك بهدف سد الفجوة بين مطورين والمصممين لاختصار الوقت والجهد، وتحدث خلال هذه الفعالية بلال سمور وهو أحد أبرز مطوري الأندرويد وتطبيقات الهاتف.
23 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC جلسة توعوية بعنوان “Why Now? Ethical Hacker Necessary”، تم الحديث خلالها عن القرصنة وأمن المعلومات.
27 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية لعائلة التصميم الداخلي بعنوان “#واحد_ديزاينر”، تم الحديث خلالها عن التصميم الداخلي وعدة مواضيع تهم المصممين.
27 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC أمسية لفريق “تصميم ME” و أسبوع عمان للتصميم، تضمنت عروض ومناقشات وجلسات لتبادل الآراء، حيث قام مجموعة من المصممين بعرض أعمالهم وتبادل الآراء من قبل الآخرين، كما تم تقديم نصائح من خبراء في “تصميم ME” وأعضاء أسبوع عمان للتصميم وخبراء من Adobe.

# الفعاليات التي أقيمت في منصة زين للإبداع ZINC خلال شهر آذار 2016 :
1 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC احتفالية لسفارة الولايات المتحدة الأميركية في الأردن بمناسبة وصول عدد معجبين صفحة السفارة على موقع الفيسبوك إلى 300 ألف، وألقت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأردن أليس ويلز كلمة رحّبت فيها بالحضور وتحدثت فيها عن أهمية وسائل التواصل الإجتماعي، وحضر الاحتفال مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.
3 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC دورة للتسويق الرقمي تحدث خلالها المحاضر جودت شماس، وهو خبير في مجال التسويق الرقمي وSEO – Search Engine Optimization.
3 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية “Jordan Innovation Meetup” التي تقام للمرة الأولى، والتي تم الحديث خلالها عن الرياديين وفرص الاستثمار، والتغير المناخي في الأردن، والحلول الصديقة للبيئة والابتكارات الأردنية.
6 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ورشة عمل ضمن مبادرة REACH2025، تم الحديث خلالها عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودورها في إيجاد منتجات وخدمات جديدة، بالإضافة إلى فرص العمل التي توفرها في الأردن، كما تم الاطلاع على التحولات التي مر بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
8 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ندوة نقاشية عبر الإنترنت (Webinar) بعنوان “Extreme innovative in the education space”.
12 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC جلسة تدريبية بعنوان “Design Thinking Session” ضمن سلسلة جلسات وادي السيليكون التي تنظمها TechWadi.
17 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعاليات برنامج موزاييك للقيادات الشابة بنسخته الأردنية الذي أقيم بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وبدعم من شركة زين، حيث أقيمت الجلسة الإفتتاحية للبرنامج، بحضور سمو الأمير الحسن بن طلال، الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن دور الشباب في البناء والتغيير، كما شهدت فعاليات اليوم الأول جلسة حوارية تحدث خلالها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة تحدث فيها عن تجربته وتفاعل مع الشباب المشاركين في البرنامج من خلال الإجابة على أسئلتهم.
19 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC جلسات #إرشاد_رواد “Ruwwad mentorship” التي أقيمت من قبل منظمة روّاد التنمية، والتي احتوت على خمسة جلسات تحدث خلالها نخبة من المرشدين المختصين عن الشباب والتحديات التي تواجههم أكاديمياً وفي سوق العمل، حيث ناقش الشباب هذه التحديات بالإضافة إلى طموحاتهم مع المرشدين .
19 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية Coding For Kids لتعليم البرمجة للأطفال، حيث شارك فيها مجموعة من الأطفال المهتمين بهذا المجال.
19 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ملتقى Evanto الأول في الأردن، وتم الحديث خلاله عن كيفية إنشاء العلامة التجاري من قبل ريادي الأعمال.
21 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية تخريج المشاركين ببرنامج موزاييك للقيادات الشابة بنسخته الأردنية، والتي تحدث خلالها كل من المهندس عماد فاخوري رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الذي أعلن عن تخصيص صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مبلغ 50 ألف دينار لمساعدة الرياديين المشاركين في البرنامج، والرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة الذي أعلن أيضاً عن دعم زين للرياديين المشاركين بالرنامج بقيمة 50 ألف دينار، وسفير المملكة المتحدة إلى الأردن ادوارد أوكدن، ومدير برنامج موزاييك جوناثن فريمان، والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديما بيبي.
22 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ورشة تدريبية بعنوان “كيف تؤسس عملك الخاص” التي نظمتها مجموعة أبو غزله للأعمال، وتحدث خلالها المحاضر محمد أبو غزلة عن دوافع العمل الخاص والتعريف بقطاعات الأعمال، وأنواع المؤسسات والشركات، وطرق التسجيل والترخيص، وتم إعطاء لمحة عن القوانين الخاصة بالأعمال، بالإضافة إلى نصائح وإرشادات مالية وإدارية.
23 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC جلسة تدريبية بعنوان “تدريب مساواة الإعاقة DET” ضمن سلسلة جلسات زين الشباب التدريبية التي يقيمها فريق زين الشباب، وتحدث في هذه الجلسة عدّاء زين الكفيف سهيل النشاش، وتحدث النشاش عن المساواة وعدم التمييز بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم، وكيفية الوصول إلى مجتمع شمولي لا يميز بين شخص وآخر، ودور النموذج الفردي والمجتمعي للتقليل من التمييز في طريقة التفكير، وأهمية استخدام وسائل و طرق جديدة لدمج الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة مع المجتمع، حيث يعتبر هذا التدريب جديد وفريد من نوعه.
24 آذار 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية Disrupt Music التي استمرت على مدى ثلاثة أيام حتى 26/3/2016،والتي تُعنى بالرياديين والمشاريع الناشئة المختصة بمجال الموسيقى، وأفكار لحل مشاكل تواجه الموسيقيين، حيث تم استضافة مجموعة من المدربين والمتحدثين على المستويين المحلي والدولي، وتم تبادل الأفكار ومشاركة الخبرات خلال ورشة عمل لمساعدة المشاركين بأفكار مبتكرة للأعمال في مجال الموسيقى، وقام كل من أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة بعرضها على لجنة التحكيم.

# الفعاليات التي أُقيمت في منصة زين للإبداع ZINC خلال شهر نيسان 2016:
2نيسان 2016: أقيمت جلسة توجيهية في منصة زين للإبداع ZINCللمقبولين من الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة الذين تم قبولهم في النسخة الثانية من برنامج “زين المبادرة”، تحدث خلالها الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة عن أهمية توفير فرص للشباب في مجال ريادة الأعمال، كما تمت الإجابة عن استفساراتهم عن البرنامج من قبل المدير التنفيذي للموارد البشرية وريادة الأعمال في شركة زين، رشا بركات.
5نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINCورشة عمل أقامها موقع بيت.كوم، حول استراتيجية البحث عن عمل، حيث تضمنت نصائح لإنشاء السيرة الذاتية والطرق المثلى للتقديم للوظائف، وأسرار النجاح في مقابلة العمل.
6نيسان 2016: تم توقيع اتفاقية ما بين شركة زين وشركة جاهزون للصيانة وهي شركة أردنية ناشئة تم تأسيسها بأيدي أردنية شابة، لتصبح بذلك هي الشركة المسؤولة عن صيانة مباني ومرافق شركة زين وفروعها.
9نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية “New Funders BootCamp for Women”، والتي تم الحديث خلالها عن كيفية بناء الاستثمار من البداية وتقديم قيمة مضافة، وتحدث خلالها الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة عن الدور المميز للمرأة.
9نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ورشة عمل بعنوان “Adobe ACA Exam preparation ” والتي تحدث خلالها المدرب الدولي مدحت عيد في موضوع التواصل المرئي باستخدام برمجية Adobe Photoshop، وعن أفضل الطرق للحصول على درجة عالية في امتحان ACA.
16نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC مسابقة “كأس التخيل 2016” التي تعدّ الأضخم في مجال التكنولوجيا في العالم للطلبة بين عمر 16 و26 عاماً، والتي تنظمها شركة مايكروسوفت الأردن وبالتعاون مع أكاديمية الرواد للتدريب Pioneers Academy، وتُنَظَّم هذه المسابقة سنوياً بهدف الجمع بين الأفكار الشبابية الجديدة والمبتكرة في عالم التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.
16نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية عمان “حكاية عمارة”، التي تم تنظيمها من قبل مبادرة سكتش معماري، لمشاركة المجتمع في القضايا المعمارية والتخطيطية، حيث تحدث خلالها المهندس سليمان الجمعاني رئيس اتحاد النقابات العمالية، كما تحدث المهندس هاني حقي عن أهم مناطق عمان والتطور الحضاري، وتم تقديم فقرة مسرحية من فريق 1:50 لتوضيح اختلاف العمارة وتطورها مع مرور الزمن، واختُتمت الفعالية بتكريم لمعماريي المستقبل من المهندس نائل الجنيدي، لتقدير جهودهم الساعية للارتقاء بالمهنة.
19نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ورشة عمل بعنوان “كيف تؤسس عملك الخاص؟”، بالتعاون مع أبو غزله للأعمال، حيث تحدث خلالها محمد أبو غزله عن أنواع قطاعات الأعمال والشركات والمؤسسات، وعن كيفية تسجيل وترخيص المشروع.
21 – 23نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC النسخة الأولى من مسابقة “International Space Apps Challenge”، والتي استمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام، وتضمنت أنشطة وفعاليات للتحفيز على العمل بروح الفريق، كما تحدث خلالها مدير الإعلام الاجتماعي في شركة زين الأردن خالد الأحمد عن الإعلام الإجتماعي عبر نصائح قدمها للمشاركين لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم، وعن كيفية تحضير استراتيجة للمحتوى والتي تعد ذات أهمية كبرى في مجال الإعلام الإجتماعي، وفي الختام تم عرض الأفكار أمام لجنة التحكيم وتم إعلان الفائزين.
28نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC المشاركين بمسابقة زين التطبيقات، التي نظمها فريق زين الشباب في شركة زين لإعطاء الفرصة للشباب ممن يمتلكون أفكاراً لتطبيقات على الهواتف الذكية، لطرح أفكارهم، ليحصل الفائزين على دعم من شركة زين.
29نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعاليات اليوم الثاني من الجلسات التدريبية للمقبولين بالنسخة الثانية من برنامج زين المبادرة، وتحدث خلالها الريادي غسان حلاوة عن تجربته الشخصية، بالإضافة إلى مناقشة أهم المبادئ المحاسبية التي تساعد على نجاح الأعمال، كما تحدث محمد القاق عن قصة نجاحه والطرق الإبداعية لطرح الأفكار باستخدام التوثيق البصري.
29نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعاليات اليوم الثاني من مسابقة زين التطبيقات مع فريق زين الشباب، حيث تم مناقشة الأفكار وتطويرها.
30نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعاليات اليوم الثالث من الجلسات التدريبية للمقبولين بالنسخة الثانية من برنامج زين المبادرة، حيث تم الحديث عن التوعية بما يخص التكنولوجيا والأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي تهم الرياديين، كما احتوى هذا اليوم على جلسة تم الحديث خلالها عن الإعلام الإجتماعي مع مدير الإعلام الإجتماعي في شركة زين الأردن خالد الأحمد، الذي تحدث عن استخدام المنصة الأنسب من منصات التواصل الإجتماعي لكل عمل ريادي وأهميتها في تحقيق الأهداف، كما تحدث المحامي عمر الطويل عن أهمية دراسة القانون، وخاصة للشركات الناشئة.
30نيسان 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعاليات اليوم الثالث من مسابقة زين التطبيقات مع فريق زين الشباب، حيث قام المشاركين بالتحضير لعرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى