اقتصاد

آلاف الزوار يؤمّون الاردن من الخليج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشف الناطق الإعلامي في دائرة الجمارك الأردنية، جهاد الحجي، عن دخول نحو 14300 مسافر من الحدود السعودية إلى الأردن، عبر مركزي حدود العمري والمدورة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.
وقال الحجي، في تصريح لـ”الغد”، إن نحو 10 آلاف مسافر دخلوا إلى المملكة من حدود العمري، فيما دخل من مركز حدود المدورة نحو 4300 شخص، ونحو 1120 سيارة خلال الـ48 ساعة الماضية.
وبين الحجي أنه في الدقيقة الواحدة تدخل إلى المملكة 4 مركبات من حدود العمري، وهذا رقم كبير جدا، مؤكدا أن الدائرة تعمل وبكل طاقاتها على تسهيل الأشخاص والمركبات.
وأكد الحجي انه حتى الساعة الرابعة من يوم أمس (الأحد) دخل إلى المملكة نحو 4000 مسافر، متوقعا ان يدخل ما بين 3-5 آلاف مركبة من حدود العمري بنهاية دوام الأحد (أمس).
وأشار الحجي الى أن كوادر الدائرة تعمل على حوالي 11 شاشة، لتسريع دخول الأشخاص والمركبات الى المملكة، لافتا إلى أن الحركة على حدود العمري ستستمر خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع قدوم عيد الفطر.
وأضاف الحجي أن الدائرة استعدت بشكل مبكر للازدحام على حدود العمري خلال فترة قبيل العيد، مشيرا إلى أن يجب أن يكون هنالك تعاون بين الأشخاص ومقدمي الخدمة على الحدود لتسهيل انسيابية حركة الدخول.
من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة عملت على توزيع بروشورات عن الفعاليات والنشاطات السياحية المزمع إقامتها خلال فترة عيد الفطر السعيد.
‎وبين عربيات، لـ”الغد”، أن الهيئة تعمل بكل طاقاتها لنقل الصورة الحقيقية عن الأردن في الخارج وعن حالة الاستقرار والأمن التي تعيشها المملكة والقطاع السياحي فيها.
‎وأوضح عربيات أنه من المتوقع ان تشهد الفترة المقبلة، وخصوصا خلال عيد الفطر، ارتفاعا في اعداد السياح سيما بعد الحملات التسويقية والترويجية التي عملت عليها الهيئة خلال الفترة الماضية والتي استهدفت السائح بشكل مباشر.
‎وأشار عربيات إلى أن الهيئة ايضا أعدت خطة تسويقية وتم العمل في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تشهد الحملة التي تم العمل بها في دول الخليج انعكاسات إيجابية على زيادة أعداد السياح الخليجيين القادمين إلى المملكة.
‎وكانت أعداد السياح القادمين إلى المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي تراجعت خلال الأشهر الخمسة الاولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 11.3 %.
‎وانخفض عدد السياح الخليجيين الذين قدموا إلى المملكة بهدف السياحة إلى 217.386 ألف سائح، مقارنة بـ245.185 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى