خاصشبكات اجتماعية

فيسبوك الأردن : سباق لنقل خبر حلول العيد ومعايدات إلكترونية بالجملة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

ودّع الاردنيون على صفحات التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك شهر رمضان المبارك الذي يتمم يومه الـ 30 غدا الثلاثاء ليحل العيد يوم بعد غد الاربعاء وفقا لما تم الاعلان عنه رسميا.

وكعادتهم في كل عام، تسابق ناشطو ومستخدمو الفيسبوك قبل ساعات بنقل خبر حلول العيد، وتدفقت التهاني الالكترونية بالجملة بين المستخدمين املين ان يعيده الله علينا وعلى الاردن بالخير والسعادة.

وأعلن سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل قبل ساعات أن يوم غد الثلاثاء الموافق 5-7-2015 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وبذلك يكون يوم بعد غد الأربعاء غرة شهر شوال للعام 1437هـ وأول أيام عيد الفطر السعيد .

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته دائرة قاضي القضاة لتحري هلال شهر شوال في مبنى الدائرة – الساحة السماوية – بحضور هيئة القضاء الشرعي وسماحة المفتي العام للمملكة ومعالي وزير الأوقاف ومجلس الإفتاء والمفتين في القوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني والدرك وأصحاب الفضيلة العلماء وأساتذة الشريعة وعدد من المدعوين الرسميين بالإضافة إلى لجنة الأهلة والمواقيت في دائرة قاضي القضاة وأصحاب الاختصاص في شؤون الفلك ووسائل الإعلام والصحافة.

وكتبت الاعلامية الزميلة هبة جوهر على صفحتها المنشور التالي : ” عمان ما بتفضى الناس فوق بعض بكل مكان بالمولات والمطاعم، الناس بتسأل بعض اذا بكرا عيد أو رمضان، الكل بمزح نفس المزحة عن هليل، لهجات بتأكد انه هون في حضن، ورغم الطفر والملل والخيبة والجرح …. عمان بتعيد غصبا عن كارهي الحياة”.

الزميل الاعلامي خالد الصراوي نقل على صفحته خبر تعذر رؤوية هلال شهر شوال اليوم وقال : ” انباء عن تعذر رؤية هلال شوال في السعودية اليوم……. ننتظر التصريح الرسمي..”.

ونقل الاعلامي الزميل محمد خريسات على صفحته الفيسبوكية خبر حلول العيد الاربعاء وهنأ اصدقاءه ومعارفه وقال : ” الاربعاء اول ايام ‫عيدالفطر‬ السعيد … كل عام وانتم من عواده لا فاقدين ولا مفقودين”.

المستخدمة نور بركات كتبت على صفحتها الفيسبوكية : ” تعلن كل من السعودية واليمن وعمان والامارات والعراق والاردن والبحرين وقطر والكويت وسوريا ولبنان ومصر والسودان وليبيا وايران وسنغافورة واندونسيا : ان يوم غداً سيكون يوم الثلاثاء بإذن الله تعالى وبعده سيكون يوم الأربعاء، شو بكم مستعجلين على العيد؟ هو جاي جاي اتستعجلوش.اذا مش الاربعا الخميس”.

وباسلوب الدعابة كتبت المستخدمة مجدولين خير على صفحتها الفيسبوكية : ” بكرا رح تكون ريحة الحاره كلها شامبو”.

وهنأت المستخدمة تغريد المبيضين اصدقاءها ومعارفها على الفيسبوك وكتبت على صفحتها : ” كل عام وأنتم الى الله اقرب وعلى طاعته ادوم .. الله يحفظ الاْردن وبلاد المسلمين من كل سوء”.

ونشر الزميل الاعلامي احمد الحياري على صفحته الفيسبوكية صورا للحالة المأساوية التي تعيشها بلدان عربية شقيقة كالعراق التي تعرضت لتفجيرات ارهابية رهيبة اول من امي راح ضحيتها العشرات وكتب : ” عيدٌ بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ”.

وهنأ المستخدم وصفي الصفدي اصدقاءه واهله على الفيسبوك بحلو العيد وقال : ” كل عام وجميع الاهل والاقارب والاصدقاء بخير وينعاد على الجميع بالصحة والعافية والسعادة وراحة البال”.

وقالت الزميلة الاعلامي فريهان الحسن على صفحتها الفيسبوكية : ” نقف بخجل أمام فرحنا المستحق..
أمام ما يحصل في العراق، وكثير من الشعوب العربية..
ولكن ورغم كل شيء ما أحوجنا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، لمقولة “كل عام وأنتم بخير” معا وسوية، أملاً في تجسيدها فعلا فلا نكتفي بها قولاً وأمنية عابرة..
ما أحوجنا إلى حقنا في الحياة”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى