ريادة

أردني ينشئ أكبر موقع طبي عربي (فيديو)

شارك هذا الموضوع:

#عربي

أنشأ الطبيب الأردني عبد العزيز اللبدي أول وربما أكبر موقع طبي تفاعلي على الإنترنت باللغة العربية سعيا منه لزيادة المحتوى الطبي بالعربية عبر الشبكة العنكبوتية، وذلك وفقا للبدي.
اسم الموقع “طبي” ويقدم خدمة الاستشارة الطبية مجانا بمساهمة عشرة آلاف طبيب من مختلف الدول العربية. ويقول د. اللبدي إن موقع طبي هو “أكبر موقع طبي عربي” وقد زاره هذا العام 2014 أكثر من 45 مليون زائر، مضيفا أن من المتوقع زيادة هذا العدد في السنة القادمة إلى الضعف.
ويشرح اللبدي بأن لديهم أكبر قاموس طبي عربي يضم 45 ألف كلمة، وأنهم يقدمون المعلومات الطبية المجانية، وبإمكان القراء توجيه الأسئلة للموقع، والتي يجيب عنها أطباء بلغ عددهم عشرة آلاف طبيب من الوطن العربي كله.
وأضاف أنهم يتأكدون من أن الأطباء المشتركين معهم -والذين يجيبون عن الأسئلة- مسجلون في النقابة ولديهم الشهادات اللازمة، مضيفا أنهم لا يمررون أية معلومة طبية من دون التأكد منها.
والخدمة التي يقدمها الموقع هي توفير المعلومات والاستشارات، والتي يحصل عليها القارئ عبر الدخول للموقع وتعبئة نموذج وكتابة السؤال وتحديد التخصص المطلوب. وأكد اللبدي في المقابل أن هذه الاستشارة ليست بديلا عن مراجعة الطبيب المختص.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى