مسؤولية اجتماعية

جمعية البركة توزع هدايا العيد على 14 ألف يتيم في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت جمعية مؤسسة البركة الخيرية حفلا خيريا للأطفال الايتام وعائلاتهم شملت 14 الف يتيم من الجمعيات والمراكز الخيرية المنتشرة بالمملكة، وذلك في نادي الدراجات الملكي بدعم من رئيس الجمعية الشيخ حسن اسميك .

وقال المدير التنفيذي للجمعية يحيى اسميك ان هذا الاحتفال يأتي ضمن اهداف الجمعية في مساعدة الفقراء والايتام والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وطلبة العلم وادخال الفرحة عليهم خاصة في شهر رمضان المبارك والاعياد بهدف ادماجهم مع الفئات المجتمعية الاخرى، والسعي للأجر الكبير من الخالق سبحانه وتعالى، حيث حث الشرع الحنيف على مثل هذه الأعمال المقربة لله سبحانه وتعالى.

واضاف اننا ننطلق من هذه الاهداف تجسيدا لرؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في مساعدة هذه الشرائح ضمن الواجب الوطني وعملا بالمسؤولية الاجتماعية حيال المجتمع الذي نعيش فيه، مما يرسم الصور المثالية للأخوة في التكافل والتعاون والعطاء، مبينا ان الحفل شمل تقديم هدية مالية لحوالي 14 الف يتيم مسجلين في سجلات الجمعيات ومراكز الايتام في مختلف انحاء المملكة.

وبين اسميك ان الجمعية ستعمل على تقديم منح دراسية لعدد من الايتام في الجامعات الاردنية واعتبارا من الفصل الدراسي القادم.

من جانبها عبرت مديرة البرامج في الجمعية هنادي عفانه عن شكرها للمشاركين والمتطوعين من لجنه المسؤولية الاجتماعية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ونادي الدراجات الملكي لمشاركتهم في انجاح الاحتفال ضمن الجهد المجتمعي في دعم العمل الخيري على قاعدة التعاون والتكافل والعمل المنتج، مشيرة الى برامج الجمعية المنفذة وهي قسائم كوبونات الغذاء والكسوة ومشروع الوجبات الغذائية وكفالة الايتام والمنح الدراسية .

وعبر عضو جمعية ابناء الوادي الاخضر الخيرية في لواء وادي السير كاظم مهيرات عن شكره لمؤسسة البركة ودورها في التخفيف عن الجمعيات وتسهيل اعمالها، مشيرا الى تبرع مؤسسة البركة للجمعية بمبلغ عشرة الاف دينار قدمت كقسائم شرائية للأيتام في المنطقة والاستفادة من مشروع الأضاحي واطعام حوالي 500 يتيم في منطقة اللواء .

واشتمل الحفل على فقرات ترفيهية وتثقيفيه قدمتها فرقة الفنان محمد الشاقلدي للأطفال، اضافة الى اغان وطنية ومسابقات وجوائز عينية ونقدية.

وحضر الحفل مشرفو وممثلو الجمعيات الخيرية ومراكز الايتام والعديد من المدعوين والمتطوعين.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى