مقالات

7 فوائد من إنشاء موقع إلكتروني لشركتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع ارتفاع معدلات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، نادرًا ما يلتفت أحد إلى أهمية المواقع الإلكترونية، لكن عندما تتجاهل الشركة إنشاء موقع إلكتروني خاص بها تفقد الكثير من الفرص المتاحة، فهناك الكثير من الأشياء الممكن تحقيقها من الموقع الإلكتروني، وأهمها مساعدة الشركة على زيادة معدلات النمو بشكل غير متوقع.
اليوم سنتناول بالذكر بعض الفوائد التي تحصل عليها شركتك من إنشاء موقع إلكتروني، ربما تُغيّر رأيك إن كنت من المتجاهلين.
1. قابلية الوصول على مدار اليوم
كل شيء على الإنترنت مُتاح للوصول في خلال 24 ساعة وبشكل أسبوعي على مدار العام، كما أنّ العميل لا يبذل الكثير من الجهد عندما يُقرر طلب خدمة أو شراء سلعة عبر موقع إلكتروني.
كما يُمكنك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف الدول والمناطق الجغرافية، خاصةً مع تزايد الاهتمام بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوُّق، قد يُصبح موقعك الإلكتروني الواجهة الرئيسية لأعمال شركتك، سواء كُنت تبيع سلعة أو تُقدّم خدمات بمختلف أنواعها.
2. التكاليف منخفضة
عندما تُنشئ موقع إلكتروني للمرة الأولى ستنبهر من التكاليف المنخفضة للغاية التي يلزم دفعها للبدء، فيمكنك الحصول على استضافة مدفوعة بسعر رمزي يصل إلى بضعة دولارات شهريًا، ولن يُكلفك النطاق أكثر من 10 دولارات – إذا كان عاديًا – ويُمكنك الحصول عليه بسعر أقل إذا كُنت متابعًا للعروض المختلفة لشركات بيع النطاقات.
أمّا عواقب التصميم والبرمجة فتستطيع تخطيها باستخدام المنصات المجانية الجاهزة مثل ووردبريس، وتطويعها بالشكل الذي يخدم شركتك، وحتى استخدام قالب جاهز بنفس الفكرة التي تقوم عليها شركتك.
3. يعطيك مصداقية
على الصعيد الشخصي، عندما أسمع عن أي شركة في أي مجال أذهب فورًا لمحرك البحث “قوقل” حتى أعرف أكثر عن الشركة والخدمات التي تقدمها، أمّا لو كانت الشركة بدون موقع إلكتروني وتكتفي بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، تفقد الكثير من مصداقيتها وثقة العملاء بها.
4. توفير الراحة للمستخدمين
تخيّل أنّك ترغب بشراء سلعة أو الحصول على خدمة ما، لكنّك مضطر للذهاب إلى مقر الشركة أو المنشأة التي تبيع السلعة أو تقدّم الخدمة، أعتقد أنّك ستفكّر مرتين قبل الذهاب لزيارة مقر المنشأة.
على الصعيد الآخر، ماذا لو أنّ كل شيء متاح عبر الإنترنت، تذهب إلى موقع الشركة فتجد ملخص بسيط عن نشاط الشركة والخدمات التي تُقدّمها مع أسعارها، أو وجدت كتالوج من السلع التي تبيعها مع سعر كل سلعة وخاصية التوصيل للمنزل، الفارق كبير جدًا.
5. تسويق ممتاز
عندما تتواجد شركتك على الإنترنت تُصبح فرص التسويق لا نهائية، على سبيل المثال لو كنت تبيع ساعات رجالية، يُمكنك ببحث بسيط على الإنترنت أن تجد المواقع والمدونات التي تُخاطب جمهور الرجال، وتحجز مساحة إعلانية عندهم بأسعار زهيدة جدًا مقارنةً بأسعار الإعلانات في التلفاز أو الشارع، كما أنّ وصولك مضمون للشريحة المستهدفة.
يُمكنك أيضًا استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك الإلكتروني، وبشكل مجاني حتى لو تحدث عنّك عدد لا بأس من المستخدمين هناك.
6. زيادة وتحريك المبيعات
كيف تُحقق أي منشأة أرباحها؟ تُنفق أقل مما تكسب. وفي هذه الحالة ستنخفض نفقاتك بشكل هائل مادمت تعتمد على الإنترنت في التسويق لمنتجاتك وعرضها، كما ذكرنا في النقطة الثانية بالأعلى لن تتكلف الكثير شهريًا لإبقاء موقعك قيد العمل، وفي نفس الوقت يمكنك استقبال طلبات الشراء في أي موعد (صباحًا ومساءً).
7. الوصول إلى أسواق جديدة
عندما تكون فكرة شركتك قابلة للتوسُّع لن تستطيع الوصول إلى حجم النمو المرغوب فيه إن لم تملك تواجد حقيقي على الإنترنت، تخيّل وصولك إلى جمهور في جميع الدول العربية، نحن هنا نتحدث عن عشرات الملايين من المستخدمين يوميًا يُمكنك استهدافهم بسهولة وبتكاليف منخفضة للغاية.
في النهاية يُمكن القول بأنّ الشركة التي لا تُنشئ موقع إلكتروني خاص بها تفقد الكثير والكثير من الفوائد، وهذه الفوائد السبعة التي ذكرناها بالأعلى مجرد قطرة في بحر كبير لا يجدر الاستهانة به أبدًا.

المصدر : موقع عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى