اتصالات

الاردن بين 10 دول عربية لديها خدمات التلفزيون عبر الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بلغ عدد مزودي خدمة التلفزيون عبر الإنترنت (IPTV) أربعة عشر مزوداً في عشر دول في العالم العربي بحلول ايار الماضي.
كما أظهر تحليل جديد صادر عن مجموعة المرشدين العرب أن دول الخليج كان بها أكبر عدد من مزودي خدمة التلفزيون عبر الانترنت (IPTV) في المنطقة.
وبحسب التقرير لا تزال خدمة التلفزيون عبر الانترنت (IPTV) في مراحل نفاذها الأولى في معظم أسواق العالم العربي، ولا يزال سوقها في طور النمو، حيث تتوافر هذه الخدمة في كل من: الاردن، والبحرين، ومصر، ولبنان، والمغرب، وعمان، وفلسطين، وقطر، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. اضافة الى ذلك، فان هنالك عددا من شبكات البث الدولية والمحلية التي تقدم اشتراكات خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) لمشتريكها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال التقرير الجديد الصادر بعنوان «التلفزيون عبر الانترنت في العالم العربي 2016» ان هناك أربع عشرة مزودا لخدمة التلفزيون عبر الانترنت (IPTV) في عشرة دول عربية، حيث كان في البحرين والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة أكبر عدد من مزودي الخدمة، اذ بلغ عددهم اثنان في كل من الثلاث دول.
واشار الى انه ومع تزايد انتشار خدمات الانترنت عريض النطاق (Broadband Internet) في المنطقة العربية، فإن فرص الاقبال على خدمةIPTV تتزايد، كما أن المنافسة بين المزودين في الدول التي يتواجد فيها أكثر من مزود واحد للخدمة تضع مزايا الخدمة وعروضها في تطور وتزايد مستمر، مما يجعل تجربة مشاهدة التلفزيون أكثر تفاعلا ومرونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى