خاصريادة

تكريم الرياديين الأردنيين الفائزين بمسابقة ” GIST TECH – I ” في أمريكا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

إحتفى النادي الاردني الامريكي لجنوب كليفورنيا الاربعاء الماضي بالرياديين الاردنيين الثلاثة الفائزين بأربع جوائز متقدمة عن مشروعين علميين في مسابقة “GIST TECH-I 2016″، التي اعلنت نتائجها الشهر الماضي على هامش القمة العالمية للريادة 2016.

وأقام النادي – بحضور رئيسه زهران عكروش – وعدد كبير من أبناء الجاليه والعرب حفلا جرى خلاله تكريم الرياديين الثلاثة : تالا نصراوين، ماهر ميمون ، وليث حمد.

وأكد النادي على اهمية انجاز الشباب الاردنيين الذين تفوقوا بمشاريعهم وافكارهعم الابتكارية على عشرات المشاريع والافكار التي تقدمت وشاركت في مسابقة ” GIST TECH-I 2016″ في دورتها السابعة والتي وزعت جوائزها على هامش القمة العالمية للريادة التي حضرها الرئيس الأميركي باراك أوباما و نحو 700 من رجال ورياديي الأعمال والمستثمرين.

وفاز كل من المهندس ماهر يوسف ميمون والمبرمجة تالا نصراوين بثلاث جوائز عن فكرة مشروعهما المشترك (أثر تجمع الغبار على الألواح الشمسية المولدة للطاقة وطرق تنظيفها ذاتياً- solar piezo clean)، وهذه الجوائز هي: جائزة المركز الثاني بمسابقة الابتكار العالمية (7500 دولار)، وجائزة العلوم والتكنولوجيا (3 آلاف دولار)، وجائزة اختيار الحضور لأفضل مشروع (2000 دولار).

وحصل المهندس الاردني ليث حمد جائزة المركز الثالث للمسابقة (3 آلاف دولار) عن ابتكاره “جهاز ذكي لمراقبة اسطوانات الغاز ClevG”، الذي يحول أسطوانة الغاز الى جهاز ذكي موصول بالأنترنت.

و” “GIST TECH-I 2016” هي مسابقة سنوية لرواد الأعمال في مجالات العلوم والتكنولوجيا من البلدان ذات الاقتصادات الناشئة في جميع انحاء العالم.

ومسابقة الافكار التكنولوجية المبتكرة Tech-I هي جزء من مبادرة الابتكار العالمي للعلوم والتكنولوجيا GIST التابعة لوزارة الخارجية الامريكية والتي تقيمها الجمعية الامريكية لتقدم العلوم AAAS وقد اعلن عن نتائج المسابقة العام الحالي الجمعة ضمن فعاليات القمة العالمية لريادة الاعمال 2016 التي انعقدت في دروتها السابعة خلال الفترة من 22 الى 24 من حزيران الماضي.

وقد كانت انطلاقة القمة العالمية للريادة في عام 2010، وأقيمت سابقاً في كل من تركيا، الإمارات، ماليزيا ،المغرب، كينيا، واقميت العام الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية في عاصمة التقنية “وادي السيليكون”، جامعة رواد أعمال ومستثمرين من أنحاء العالم، مما يخلق فرص استثمار وتعاون وشراكات ضخمة مما يدعم البيئة الريادية العالمية ويفتح آفاق جديدة أمام الرياديين الجدد.

ونظمت القمة العام الحالي في مدينة بالو آلتو، وجامعة ” ستانفورد ” العالمية القريبة من اكبر تجمعات وشركات تقنية المعلومات وشملت نشاطات ومحاضرات حول ريادة الاعمال بتركيز كبير على ارشاد الشباب والسيدات الرياديات ، وشارك في القمة عدد كبير من رياديي الاعمال وأصحاب الابتكارات والشركات الناشئة وخبراء وممثلين قدموا من اكثر من 150 دولة حول العالم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى