تكنولوجيا

سامسونج ترفع من قدرة تخزين 750 EVO SSD

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قامت سامسونج مؤخراً، المزود المختص بحلول الذاكرة المتطورة لأكثر من ثلاثة عقود، بإصدار محرك الأقراص الثابت (SSD 750 EVO) بثلاث سعات: 120 غيغابايت، 250 غيغابايت والسعة الجديدة 500 غيغابايت. وتزود أقراص 750 EVO SSD المستهلكين ومصممي الحواسيب بمسار انتقال من محرك الأقراص الصلبة ((HDD أو محرك SSD الجديد بطيء الأداء إلى حلول تخزين أسرع وذات كفاءة أعلى عند استخدامهم اليومي للحواسيب.
وفي الحديث عن ذلك، قال نائب الرئيس الأول لتسويق منتجات حلول أعمال الذاكرة في سامسونج الكترونيكس، أنسو كيم: “تلتزم سامسونج بالعمل المستمر لتطوير وتزويد حلول ذاكرةٍ عالية الجودة لتناسب احتياجات المستخدمين العاديين،” وأضاف قائلاً: “لقد لاحظنا الطلب الكبير من المستهلكين على محركات 750 EVO ذات سعات 120 و 250 غيغابايت، والتي توافرت في بعض الأسواق الناشئة المختارة منذ العام الماضي. ولأننا نعمل على تلبية تطلعات مستهلكي سامسونج الذين يبحثون عن حلول الذاكرة الموثوقة للتمديد من طول عمر حواسيبهم بوسيلة سهلة وفعالة، فقد عملنا على إضافة نسخة جديدة لمجموعة أقراص 750 EVO بسعة 500 غيغابايت، بالإضافة إلى توسيع نطاق أماكن البيع لخدمة المستهلكين الذين يحتاجون لمساحة كبيرة من البيانات بشكلٍ أفضل.”
وتأتي ذاكرة 750 EVO SSD لزيادة إرث سامسونج في حلول الذاكرة المتطورة، إذ تدعم تقنية NAND flash المتطورة من سامسونج، وتشمل الأقراص على خاصية سامسونج للحماية الحرارية الحيوية TurboWrite، ووضع RAPID واللذان يسهمان معاً في الأداء العالي للمحركات، بالإضافة إلى تجهيزها بمتحكِّم MGX القوي من سامسونج، لتوفر محركات 750 EVO SSD سرعات عالية للقراءة والكتابة المتتابعة تصل إلى 540 و 520 ميغابايت/ثانية على التوالي عند استعمال TurboWrite.
وتعد مجموعة 750 EVO خياراً مناسباً عند تحديث جهاز الحاسوب، حيث تساعد في تسريع الاحتياجات الحوسيبة والمهام المتعددة التي يحتاجها المستخدمون في البيت، المدرسة أو مكان العمل. وتتم عملية تحديث جهاز التخزين الموجود في الأصل إلى محركات تخزين 750 EVO بسرعة وسهولة باستخدام برنامج Magician وترحيل البيانات من سامسونج. كما تمتاز محركات الأقراص الثابتة بمعيار التشفير المطور (AES) بسرعة 256 بت لضمان حماية وأمن المعلومات المخزّنة. وعلى عكس محرك الأقراص الصلبة (HDD)، فإن محرك الأقراص الثابتة 750 EVO SSD لا يحتوي على أجزاءٍ متحركة، وبالتالي فإن المستهلكين لا يحتاجون للقلق حيال الأضرار التي قد تحصل عند نقل وتحريك القطع والتي قد تُسفر عن ضياع أو إفساد المعلومات.
وقامت سامسونج في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر بطرح أقراص 750 EVO ذات سعة 500 غيغابايت للمستخدمين مع كفالة لمدة ثلاث سنوات أو 100 TBW (تيرابايت مكتوبة) في أكثر من 50 دولة، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، الصين وكوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى