خاصشبكات اجتماعية

بوصلة منصات التواصل الإجتماعي تتجّه إلى تركيا بعد أخبار ” إنقلاب عسكري”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بعد اسبوع انشغل فيه الاردنيون على منصات التواصل الاجتماعي باخبار وتاثيرات انتشار لعبة ” البوكيمون جو”، والانشغال منذ يوم امس باخبار الاعتداء الذي تعرضت له مدينة ” نيس” الفرنسية والذي راح ضحيته 84 قتيلا، توجهت بوصلة منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعة الماضية الى ” تركيا” حيث الانباء تتوالى متحدثة عن ” محاولة انقلاب عسكري”، ما عدّه ناشطون خبرا سياسيا استثنائيا وسط ما تشهده المنطقة من تقلبات وعدم استقرار.

وبدا ناشطو منصات التواصل الاجتماعي في الاردن بتداول وبث الاخبار العاجلة التي تدور حول محاولة انقلابية في تركيا، وتحديثات مستمرة على هذه الاخبار كما هو حال وسائل الاعلام كافة التي تنشغل الان بهذه الانباء.

ونشر الناشط في مضمار التواصل الاجتماعي ايهم العتوم عدة اخبار حول الحدث وكتب اولا : ” عاجل: ⁧‫#‏تركيا‬⁩ تشهد محاولة انقلابية”.

ثم نشر الخبر التالي : ” ‫‏تركيا‬ تحجب موقع تويتر وفبسبوك ويوتيوب تحسبا لنقل الاخبار”.

وكتبت الزميلة الاعلامية منار حافظ على صفحتها الفيسبوكية : ” العالم مبطل يهدى كله آكشن”.

ونقلت صفحة موقع ” سكاي نيوز” على الفيسبوك الخبر التالي : ” إطلاق نار وتحليق لطائرات عسكرية في أنقرة والجيش التركي يعلن السيطرة على البلاد”.

وربط الناشط على منصات التواصل الاجتماعي كامل الاسمر بين احداث فرنسا وتركيا والانشغال العالمي بلعبة البوكيمون من خلال منشور كتبه قبل قليل على صفحته الفيسبوكية قال فيه : ” منصحى على عملية اجرامية بفرنسا ومنام على محاولة انقلاب بتركيا… وبالآخر بطلعوا اللي بلعبوا بوكيمون هم المجانين!!! ليش خليتوا عقل براس حد؟!”.

وكتب الناشط على الفيسبوك مثنى غرايبة على صفحته الفيسبوكية : ” الانقلاب العسكري في تركيا ليست في مصلحة أحد”.

وتساءل الزميل الاعلامي محمد خريسات على صفحته الفيسبوكية : ” انباء عن اغلاق الجيش جسر البسفور لاسباب مجهولة ‫#‏تركيا‬ العالم يعاني الجنون !!”.

وقال المستخدم الدكتور احسان المبيضين على صفحته الفيسبوكي : ” إنقلاب عسكري في تركيا الان
قوات الجيش تضع يدها على البلاد”.

وكتبت الناشطة على الفيسبوك عبير الكالوتي على صفحتها الفيسبوكية : ” على ماذا ستنام ‫#‏تركيا‬ الليلة ؟ و على ماذا ستستفيق؟!”.

الزميل الاعلامي بشار الحسبان نقل على صفحته الفيسبوكية خبر سيطرة الجيش على الحكم في تركيا وكتب قبل قليل على صفحته الفيسبوكية : ” الجيش التركي يضع يده على الحكم”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى