اتصالات

وزيرا الاتصالات والصحة يؤكدان على اهمية تحويل الخدمات الصحية الى الكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة وإمكانية تحويلها إلى خدمات الكترونية.
وتم خلال اللقاء الذي تم في وزارة الصحة و حضره كل من أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وأمين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي وعدد من المدراء التنفيذيين من الوزارتين تقديم عرض لوزيرا الاتصالات والصحة عن أهم الخدمات التي سيتم البدء بهندستها لتحويلها إلى الكترونية والتي من ابرزها خدمات التأمين الصحي والربط الالكتروني بين مستشفيات ومراكز الصحة وبوابة الدفع الالكتروني، وخدمات التراخيص المهنية ” خدمة ترخيص صيدلية عامة وخدمة مزاولة مهنة وممرض قانوني”.
وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال اللقاء ان الهدف من عملية التحول الالكتروني هو تبسيط الاجراءات وتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات بأقل وقت وجهد مما ينعكس ايجاباً على تحسين حياتهم، اضافة الى ان هندسة وأتمتة الاجراءات سيرفع من كفاءة واداء موظفي القطاع العام وبالتالي النهوض ببيئة الأعمال.
وأضافت الوزيرة شويكة أنه سيتم التركيز خلال العام الحالي على تحويل الخدمات الأكثر طلباً من قبل المواطنين لإنها تلامس حياتهم اليومية وتسهم إلى حد كبير في تحسينها، مشيرةً إلى منح وزارة الصحة اولوية لتحويل عدد من خدماتها الى الكترونية.
من جانبه أكد وزير لصحة الدكتور محمود الشياب ان وزارة الصحة على استعداد لتقديم كل ما يلزم وبالتعاون مع وزارة الاتصالات لحوسبة وهندسة الخدمات المهمة وإطلاقها لتكون متاحة الكترونياً للمواطنين، مشيراً إلى ان خدمة التأمين الصحي تطال أكثر من ثلاثة مليون مشترك ، مما يعني ان الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة تطال غالبية المواطنين الاردنيين.
وسيركز نطاق العمل على تحديد استراتيجية وخارطة الطريق لتنفيذ خدمات مديرية التراخيص المهنية إلكترونياً وجمع وتحليل متطلبات الأعمال وإعادة هندسة الإجراءات وتنفيذ خدمتين إلكترونياً والربط مع شركاء الخدمة.
كما سيتم توفير التدريب اللازم لمستخدمي الخدمة من وزارة الصحة وشركاء الخدمة، مع ضمان تطبيق أعلى معايير الجودة وأمن وحماية المعلومات في جميع مراحل تقديم الخدمات وتطبيق أعلى معايير إدارة المشاريع في جميع مراحل تطوير الخدمات وتقديم الدعم الفني خلال اللازم للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى