اقتصاد

السياحة من الأردن إلى تركيا في وضع ترقب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، ان حالة من الترقب على الوضع السياحي إلى تركيا بعد الأحداث التي تشهدها البلاد منذ الليلة الماضية.
وبين حمدان في تصريح لـ”الغد”، أنه لم يتم إلغاء الرحلات السياحية المتوجهة من الأردن إلى تركيا بل أن هنالك ترقبا وتأجيلا لبعض الرحلات.
وكان حمدان صرح في وقت سابق أن 5 آلاف أردني على الاقل، موجودون برحلات سياحية في تركيا قبل الاحداث التي حصلت هناك، إذ سيتحمل الوكيل السياحي كلفة إرسال طائرات فارغة، من الاردن الى تركيا لنقلهم، ما سيكبد وكلاء السياحة خسائر فادحة.
واشار الى أن الوضع العام في الاراضي التركية مقلق الى هذا الحين، في ظل القلق الكبير لدى الاردنيين في الذهاب في الفترة الحالية الى تركيا الى حين استقرار تركيا.
وأكد بدوره، صاحب احد المكاتب السياحية عمر عبده، وجود الغاءات على الرحلات من الاردن الى المناطق السياحية في تركيا، علما أن الالغاء في مكتبه قليلة إلى الآن، ما يشير إلى الانتظار للايام المقبلة، حتى تكون الصورة واضحة امام حركة السياحة من الاردن الى تركيا.
واضاف أن اليوم السبت لا توجد رحلات سفر سياحية من الاردن الى تركيا، في حين تبدأ يوم غد الأحد، الرحلات السياحية الى تركيا، متوقعا حصول الغاءات، بالمقابل سيكون هناك رحلات سياحية، اذا تم فتح المطارات امام حركة الطائرات.
واتفق صاحب مكتب سمير الدربي، على وجود الغاءات على الرحلات السياحية المتجهة إلى تركيا.
وأشار إلى الأوضاع الحالية غير الطبيعية التي تعيشها مكاتب السياحة والسفر، خصوصا الصادرة منها، بعد حالة الإلغاءات على الوجهة السياحية المفضلة لدى الأردنيين، موضحا الانتظار قليلا لحين اتضاح الصورة بشكل كامل يوم غد الأحد.

المصدر : صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى