اقتصاد

2.5 مليون يورو لتنفيذ الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن في مجال التنقل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن والمركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة (ICMPD) مشروع “دعم شراكة الاتحاد الأوروبي والأردن في مجال التنقل” (JEMPAS) والممول بقيمة 2.5 مليون يورو. سيقوم المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه المركز الدولي ICMPD على مدى ثلاث سنوات بالتركيز على مجالين رئيسيين: تعزيز المشاركة مع المغتربين الأردنيين في الخارج ومنع الاتجار بالبشر.
قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن السيد أندريا ماتيو فونتانا خلال الحفل: “يسرني جدا أن نتمكن اليوم من إطلاق هذا المشروع الهام، والذي يعد نتيجة مباشرة لشراكة التنقل بين الاتحاد الأوروبي والأردن. وسنعمل على دعم الحكومة الأردنية في إعداد وتنفيذ السياسة الوطنية للهجرة”.
في تشرين الأول من عام 2014، أنشأت بين الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي شراكة في مجال التنقل تخلق إطاراً مرناً لتعزيز التعاون في مجال الهجرة والتنقل.
يضيف السفير فونتانا: “الأردن شريك أساسي للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط، وتخلق هذه الشراكة في مجال التنقل فرصة لتعزيز التعاون المشترك في إدارة شؤون الهجرة والتنقل، كما أنها تعمل على تقريب المواطنين الأردنيين والأوروبيين من بعضهم البعض”.
سيعمل المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة (ICMPD)على تنفيذ المشروع بالتعاون الوثيق مع السلطات الأردنية ذات الصلة، بما في ذلك وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ووزارة الداخلية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، ووزارة العدل ووزارة العمل. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم المشروع على الاستفادة من خبرة خمسة دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي (بلغاريا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى