اقتصاد

فيرايزون على وشك الاستحواذ على ياهو بـ 5 مليارات دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منذ فترة ليست بالقصيرة وياهو تحاول البحث عن مُشتري نهائي لها، خصوصًا بعدما انخفض صيتها كثيرًا وانهارت أسهمها بعد صعود منافسين كبار مثل قوقل والشبكات الاجتماعية، وللأسف لم تستطيع ياهو مواكبة هذا التطور لينتهي بها الحال باحثة عن مُشتري.
العروض كثيرة على شركة الخدمات الإنترنتية الأمريكية الشهيرة، لكن حسب تقرير من بلومبيرج في وقت سابق، فإنّ شركة الاتصالات الأمريكية فيرايزون هي الأقرب للاستحواذ عليها بعد فترة طويلة من المباحثات السرية، خاصةً بعد شراء AOL في العام الماضي مقابل 4.4 مليار دولار، حيث تنوي الشركة ضم الاثنين تحت لواء واحد.
طبقًا لمصادر قريبة من الصفقة، تسير المباحثات في اتجاه فيرايزون بشكل قوي، خاصةً بعد رفعها العرض إلى 5 مليارات دولار مقابل الاستحواذ على أصول وخدمات ياهو التقنية، وهو مبلغ منخفض جدًا مقارنةً بقيمة ياهو في الماضي، ويكفي أن تعلم أنّها اشترت تمبلر خلال الأعوام الماضية مقابل 1 مليار دولار تقريبًا، أي خُمس قيمتها الحالية طبقًا للعرض.
قد تنتهي الصفقة ويتم الإعلان عنها في أي وقت قريب الآن، حيث أنّ ياهو لن تحصل على عرض أكبر حسب رأي بعض المُحللين.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى