اتصالاتخاص

شطارة : الإنترنت عريض النطاق والدفع الإلكتروني يحفّزان صناعة الألعاب الرقمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة “أمنية” -إحدى شركات مجموعة “بتلكو” البحرين- الخميس الماضي، أهمية “انتشار الإنترنت عريض النطاق عاملا اساسيا وبنية تحتية اساسية لتطوير وانتاج واستخدام الالعاب الرقمية وخصوصا العاب الهواتف الذكية.

وقال شطارة – في مؤتمر صحفي عقد في عمان للإعلان عن انطلاقة مهرجان “أمنية الأردن للألعاب الإلكترونية” – بان مزودي خدمات الاتصالات والانترنت يلعبون دور الممكّن لهذه الصناعة التي تؤكدك الارقام العالمية نموها لتتجاوز ايراداتها مؤخرا الـ 100 مليار دولار.

واكد مواصلة شركة أمنية تقديم خدمات الاتصالات والانترنت عريض النطاق وتطويرها باستمرار بزيادة رقعة التغطية والسعات لشبكاتها في الانترنت المتنقل عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع والانترنت المنزلي الثابت.

وأشار شطارة إلى أن شركة “أمنية” أسهمت وبشكل ملموس في تهيئة البنية التحتية التي يتطلبها تشغيل وتطوير هذه الألعاب وغيرها من البرامج التي تحتاج إلى سرعات عالية من خلال شبكة الجيل الرابع المتنقل تحت المسمى التجاري “evo 4G” ومن خلال شبكة الانترنت اللاسلكي الثابت عريض النطاق (LTE Fixed)، والتي تنفرد شركة “أمنية” بتقديمها اليوم في السوق المحلية.

وأكد اهتمام شركة “أمنية” ودعمها ليكون الأردن على الجانب المصدّر لهذه التكنولوجيا في المعادلة وليس المستهلك لها. موضحا أن الشباب الأردني يملك من الموهبة والمؤهلات ما يمكّنه من تطوير برامج وتطبيقات متعلقة بالألعاب الإلكترونية ومن ثم ترويجه لدول العالم.

والى جانب الانترنت عريض النطاق اكد شطارة اهمية الدفع الالكتروني ونشر ثقافته واداوته وتعزيز الثقة فيه لتطوير صناعة الالكترونية، لافتا الى ان ثقافة الدفع الالكتروني وثقة المستخدم فيها لا تزل منخفضة في المنطقة العربية والاردن.

واشار كذلك الى اهمية انتشار الهواتف الذكية لتطوير هذه الصناعة في جانبي الانتاج والاستهلاك، مشيرا الى ان العاب الموبايل والهواتف الذكية تشهد نموا وانتشارا واسعا في جميع اسواق الاتصالات حول العالم، مشيرا الى ان شركة امنية تعمل على الدوام على دعم وصول ونر الهواتف الذكية بين المستخدمين من خلال عروضها المتنوعة.

في الاردن يقدر عدد الافراد والشركات التي تعمل في مضمار الالعاب الرقمية بحوالي 100 فردا وشركة، فيما تقول اخر الارقام الرسمية الى ان عدد مستخدمي الانتنرت يقدر بحوالي 8 ملايين مستخدم، وبان نسبة انتشار الهواتف الذكية تصل الى 70% من اجمالي مستخدمي الهواتف المتنقلة في المملكة.

جاءت تصريحات شطارة هذه خلال المؤتمر الصحفي الذي اعلن فيه عن رعاية شركة امنية للاتصالات ودعم مهرجان “أمنية الأردن للألعاب الإلكترونية” -بالتعاون مع حساب “شباب” البنك العربي الثاني وبمشاركة وزارة السياحة والآثار كشريك استراتيجي للمهرجان.

وتأتي فكرة إقامة هذا المهرجان كمبادرة إقليمية من قبل شركة “Power League Gaming PLG” والتي تنظمه بالشراكة مع جهات نشر عالمية ومنظمين محليين.

ويقام المهرجان في الأردن للمرة الثانية على نطاق أوسع مقارنة بالعام الماضي من حيث نسبة مشاركة اللاعبين المحترفين ونوعية الألعاب. وكان الأردن من بين ست دول عربية استضافت المهرجان العام الماضي، انضمت إليها ثلاث دول أخرى وهي السعودية والكويت ولبنان هذا العام.

ويهدف المهرجان إلى جمع اللاعبين المحترفين والهواة والمطورين والناشرين والموزعين والشركاء الفنيين ومقدمي الخدمات والمنصات وغيرهم، تحت مظلة واحدة، وذلك لمواكبة التطورات التي طرأت على هذه الصناعة والتعرف على كل ما هو جديد.

وتضمن المهرجان مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والمسابقات لمختلف الفئات العمرية والتي ستتضمن ألعاب الفيديو المشهورة مثل FIFA 16 ومجموعة جديدة من الألعاب من بينها النسخة الثانية من Fanta Gaming Masters Jordan Mortal Kombat XL وCS:GO وDOTA 2،

وتعمل شركة “أمنية” وبشكل مستمر من خلال حاضنة الأعمال التابعة لها على دعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبدعة من فئة الشباب من خلال تهيئة بيئة مناسبة لهم لتطوير أفكارهم الإبداعية، وذلك انسجاما مع الرؤية الملكية الهادفة إلى دعم قطاع الألعاب الإلكترونية من خلال تلبية متطلبات المطوّرين والشركات في تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية والنهوض به، لما يحويه من فرص استثمارية واعدة يجب الاستفادة منها لوضع الأردن في مقدمة دول المنطقة في قطاع البرمجيات والتطبيقات
الإلكترونية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى