اتصالات

اعلان اسماء المتأهلين لـ “خبراء مايكروسوفت 2016” الاحد المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
عمان – اعلنت الهيئة المنظمة للبطولة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات، خبراء مايكروسوفت 2016، أنها ستعلن اسماء الطلاب الذين سيمثلون الأردن في التصفيات النهائية لكأس العالم ﻟﺧﺑراء ﺗطﺑﯾﻘﺎت ﻣﺎﯾﻛروﺳوﻓت في 31 تموز الحالي، وذلك خلال حفل التكريم الذي سيقام برعاية دولة رئيس الوزراء في فندق الرويال في عمان.
وقال مدير عام شركة اقرأ، الدكتور حسين حياصات، إنه سيتم تكريم الطلاب الثلاثة الفائزين الذين سيشاركون في البطولة التي ستعقد في ولاية فلوريدا الأميركية في شهر أب المقبل، يرافقهم الفريق الوطني المؤلف من عشرة طلاب من المتميزين بالإضافة إلى الفريق الفني والإداري للبطولة.
وكأس العالم ﻟﺧﺑراء ﺗطﺑﯾﻘﺎت ﻣﺎﯾﻛروﺳوﻓت هي بطولة عالمية تقام سنويا بين المتأهلين على المستوى الوطني من أصل مليون طالب من حوالي 135 دولة حول العالم بإجراء اختبارات عالية المستوى في ﻣﮭﺎرات ﺗطﺑﯾﻘﺎت ﻣﺎﯾﻛروﺳوﻓت وتشمل أكسل وورد وبوربوينت.
وأكد الدكتور حياصات أن التأهل الأردني لهذه البطولة العالمية ولأول مرة على مستوى الوطن العربي منذ انطلاقها في عام 2002، يعد خطوة ﻓﻲ ﻣﺳﯾرة اﻟﺗﻣﯾز والابداع ومن العلامات المهمة في تكوين برنامج علمي رائد على المستوى الوطني، يهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب المبدعة ﺑﯾن أﺑﻧﺎﺋﻧﺎ اﻟطﻠﺑﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس واﻟﺟﺎﻣﻌﺎت اﻷردﻧﯾﺔ وﺗﺑﻧﯾﮭﺎ، وﺗﺄھﯾﻠﮭﺎ ﻟﺧدﻣﺔ اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ واﻟﺗطور ﻓﻲ ﺑﻼدﻧﺎ.
وقال الدكتور حياصات إن تميز وتفوق الطلبة الأردنيين وتأهلهم لأول مرة على مستوى الوطن العربي، يأتي نتيجة للاهتمام الذي يوليه جلالة الملك في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته لتصب في خدمة اقتصاد المعرفة، ولتميز الموارد البشرية في الأردن ولتأكيد قدرته على القيادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والريادة بين الشباب الأردني في هذا المجال.
بدوره، قال المدير التقني للبطولة المهندس فريد الغانم إن عدد المؤسسات التعليمية الوطنية التي شاركت في التأهل للامتحان التجريبي لمسابقة ﺧﺑراء ﺗطﺑﯾﻘﺎت ﻣﺎﯾﻛروﺳوﻓت بلغت 80 مؤسسة، تم خلالها اختبار 7500 طالب وطالبة في المرحلة الأولى، بمركزي اعتماد الأول في الجامعة الأردنية والثاني في جامعة الزيتونة.
وأضاف أنه في المرحلة الثانية من اختيار المتسابقين تم انتقاء 500 طالب وطالبة، وصولا إلى المرحلة النهائية باختيار افضل ثلاثة متقدمين يمثلون مجالات البطولة الثلاثة.
وأكد المهندس الغانم أن أهمية المشاركة في مسابقة كأس العالم ﻟﺧﺑراء ﺗطﺑﯾﻘﺎت ﻣﺎﯾﻛروﺳوﻓت تكمن في لفت انتباه المشاركين على المستوى الوطني بأهمية مهارات استخدام ﺗطﺑﯾﻘﺎت ﻣﺎﯾﻛروﺳوﻓت وإدارة اﻟﻣﺳﺗﻧدات والتي تستحوذ على 85 بالمئة ﻣن ﺳوق اﻟﺣﺎﺳوب في العالم وفي تحسين فرصهم بسوق العمل وتطوير اداءهم بالبحث العلمي .
من جانبه، قال المشرف الفني للبطوله هيثم البشر إن ﻓواﺋد المشاركة، والتي تأتي تنفيذا لرؤﯾﺔ ﺟﻼﻟﺔ اﻟﻣﻠك، ﻓﻲ إبقاء ﺑﯾﺋﺔ اﻟﺗﻌﻠﯾم ﻓﻲ المملكة ضمن أعلى اﻟﻣﺳﺗوﯾﺎت ولتسخير ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺗﻘﻧﯾﺎت اﻟﺣدﯾﺛﺔ ﻟﺧدﻣﺔ ھذا اﻟﮭدف، وﻟﻔﺗﺢ أﺑواب ﺗﻌﺎون أوﺳﻊ وأﺷﻣل ﻟﻠﻌﻣل ﻣﻊ ﻛﺑرى اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﺗﻌﻠﯾﻣﯾﺔ واﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺗﻘدﻣﺔ ﺣول اﻟﻌﺎﻟم في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الحاسوب.
وأكد أن مشاركة هذا العدد الكبير من الطلاب الأردنيين في جميع مراحل المسابقة، سيسهم في زﯾﺎدة اﻟﻣﻌرﻓﺔ اﻟرﻗﻣﯾﺔ ﻓﻲ ﻣﺟﺎل اﻟﺣﺎﺳوب ﻣن ﺧﻼل ﺗﻌرﯾف الطﻼب ﺑطرق اﻟﺗﻌﻠﯾم الاﻟﻛﺗروﻧﻲ اﻟﺣدﯾﺛﺔ، وإﻋطﺎء اﻟﻔرﺻﺔ للطلاب ﻟﻠﺗﻧﺎﻓس ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوﯾﺎت ﻋﺎﻟﻣﯾﺔ وزﯾﺎدة وعيهم وكفاءتهم ﻟﻠدﺧول ﻣﺳﺗﻘﺑﻼ ﻓﻲ ﺳوق اﻟﻌﻣل المحلي والخارجي.
وأشار إلى أنه أﺳوة ﺑﺎﻟﺟﺎﻣﻌﺔ اﻷردﻧﯾﺔ اﻟﺗﻲ ﺣﺎزت ﻋﻠﻰ اﻋﺗﻣﺎد ﺷرﻛﺔ Pearson vue وﺳﯾرﺗﻲ ﺑورت، أﻛﺑر اﻟﮭﯾﺋﺎت اﻟﻣﺎﻧﺣﺔ ﻟﻠﺷﮭﺎدات اﻟﻣﻌﺗﻣدة ﻋﺎﻟﻣﯾﺎ، ﺳﺗﺗﻣﻛن اﻟﻌدﯾد ﻣن اﻟﺟﺎﻣﻌﺎت واﻟﻣدارس في المملكة من الحصول ﻋﻠﻰ اﻋﺗﻣﺎد ﺳﯾرﺗﻲ ﺑورت اﻷﻛﺎدﯾﻣﻲ اﻟﻌﺎﻟﻣﻲ.
وقال البشر إن المشاركة الأردنية في هذه المسابقة الدولية، والتي تعد المرة الأولى التي تشارك فيها دولة عربية، ستثري الخبرات الأردنية في ﻣﺟﺎل ﺗﻘﻧﯾﺔ اﻟﻣﻌﻠوﻣﺎت ﻣن ﺧﻼل اﻟﺗﻔﺎﻋل ﻣﻊ اﻟﺟﮭود اﻟﻣﺑذوﻟﺔ ﻣن دول اﻟﻌﺎﻟم ﻟﺗطوﯾر ھذا اﻟﻣﺟﺎل واﻹﻓﺎدة واﻻﺳﺗﻔﺎدة ﻣن اﻟﺧﺑرات اﻟﻣﺗﺑﺎدﻟﺔ.
وبطولة خبراء مايكروسوفت (MOS) هي بطولة عالمية في المجال التكنولوجي، بدأت منذ عام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية وتضم حوالي 140 دولة من انحاء العالم، واشترك بها هذا العام نحو مليون طالب، وتستهدف الطلاب الذين تتراوح اعمارهم بين 13-22 عاما، ويتنافس الطلبة على اللقب في هذه البطولة من خلال تطبيقات مايكروسوفت:Excel و Word و PowerPoint من اصدار 2010 و2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى