اقتصاد

النفط يهبط بفعل تخمة المعروض

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هبطت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة، الاثنين، ونزل الخام الأميركي إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر بفعل تنامي المخاوف من أن تضغط تخمة المعروض العالمي من الخام والمنتجات المكررة على الأسواق بما يؤخر عودة التوازن، الذي طال انتظاره في السوق.
وأظهرت بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق ارتفاع المخزونات بواقع 1.1 مليون برميل في نقطة تسليم العقود الأميركية الآجلة في كاشينغ بولاية أوكلاهوما في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو بما أثر سلبا على أسعار الخام.

وأدت التخمة الكبيرة في معروض المنتجات المكررة وخصوصا البنزين، رغم توقعات باستهلاك قياسي في موسم الصيف بالولايات المتحدة، إلى انحسار تفاؤل المستثمرين بعودة التوازن سريعا إلى السوق.

وذكر متعاملون وسماسرة أن احتمال انتعاش إنتاج النفط الأميركي مع زيادة عدد منصات الحفر وارتفاع الدولار أدى إلى زيادة المعنويات السلبية في السوق.

وهبط سعر الخام الأميركي 1.06 دولار ليبلغ عند التسوية 43.13 دولار للبرميل بعدما لامس أدنى مستوى له في 3 أشهر عند 42.97 دولار للبرميل أثناء الجلسة.

وهوت العقود الآجلة للبنزين الأميركي إلى1.3291 دولار للجالون أثناء الجلسة مسجلة أدنى مستوى لها منذ الرابع من مارس.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 97 سنتا ليبلغ عند التسوية 44.72 دولار للبرميل بعدما سجل أدنى مستوى له منذ العاشر من مايو عند 44.55 دولار للبرميل.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى