اتصالاتخاص

تراجع الأرباح النصفية لأورانج بنسبة 50%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

اظهرت البيانات المالية النصف سنوية لمجموعة الاتصالات الاردنية ” أورانج الأردن” أمس، تراجعا في صافي ربح المجموعة بلغت نسبته 50% للشركة التي تعمل في سوق تعد من اكثر اسواق المنطقة تنافسية، مواصلة مسلسل تراجع ارباحها منذ سنوات قليلة بفعل تكاليف استبدال شبكتها القديمة،وتكاليف اطفاء كلفة ترخيص ترددات الجيل الرابع، فضلا عن مصاريف الكهرباء.

وذكرت البيانات المالية للمجموعة – المنشورة وعلى موقع “بورصة عمان” بان المجموعة سجلت صافي ربح بلغ 5.85 مليون دينار خلال اول ستة شهور من العام الحالي.

وبحسب هذه البيانات تراجع صافي ربح ” أورانج الأردن” بمقدار 5.9 مليون دينار، وبنسبة تجاوزت الـ50 %، وذلك لدى المقارنة بصافي ربح الشركة المسجل في فترة النصف الاول من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 11.8 مليون دينار.

وتقدّم شركة ” اورانج الاردن” في سوق الاتصالات المحلية خدمات الهاتف الثابت، والمتنقل، والانترنت عريض النطاق السلكي واللاسلكي، وبتقنيات متقدمة كالجيل الثالث والرابع.

الى ذلك أظهرت البيانات بان المجموعة ومن كل خدماتها سجلت ايرادات اجمالية بلغت قيمتها 169.1 مليون دينار خلال اول ستة شهور من العام الحالي، مرتفعة بنسبة 4 %، وذلك لدى المقارنة بالإيرادات الاجمالية للشركة والمسجلة في نفس الفترة من العام الماضي عندما تجاوزت 162.2 مليون دينار.

وقال نائب رئيس شركة “أوارنج الأردن” المدير التنفيذي للمالية في الشركة رسلان ديرانية، يوم امس، ان التراجع الكبير في صافي ربح الشركة يرجع إلى جملة من العوامل من بينها “تدني القيمة” الناتج عن تغيير الشبكة القديمة، والتي تم استبدالها بشبكة جديدة كليا، متوقعا الانتهاء من اعمال استبدال الشبكة العام الحالي.

وعزا ديرانية التراجع في صافي الربح الى مصاريف الإطفاءات لتكلفة رسوم الترددات للجيل الرابع الذي حازته الشركة العام الماضي، وذلك لتقديم خدمات الإنترنت عريضة النطاق في السوق والتي تعتبرها دراسات محايدة من الأكثر تنافسية في المنطقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى