أخبار الشركات

اسوارة الحياة تطلق نظاما ذكيا يسرّع من نجاح حالات انقاذ الافراد

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
في الوقت الذي اصبحت فيه تقنية المعلومات والاجهزة الذكية ادوات رئيسية لتحسين واقع جميع القطاعات الاقتصادية وتسهيل حياة الناس ، أطلقت شركة الاسوارة الذهبية مؤخرا ولاول مرة في السوق المحلية نظاما ذكيا يحمل اسم ” HAYAT SOS “، ويوفر سوارا ذكيا يحمل معلومات شخصية و طبية عن المستخدم، وربطا بنظام الكتروني يساعد المسعفين والاطباء والاشخاص المخولين في تحديد المعلومات الطبية والضرورية اللازمة عنه في حال تعرضه لأي ظرف طارئ.
ويستهدف النظام – HAYAT SOS – الافراد الذين يقضون اوقاتا في القيام بانشطة مختلفة ( رياضية وغير رياضية ) قد تعرضهم للحوادث والفقدان ، مثل المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة والمسنين و الأطفال و الرياضيين الذين يقومون بنشاطات خارج المدينة كركوب الدراجات والتسلق وغير ذلك.
واكدت الشركة بان هذا النظام – الذي عملت على انجازه خلال الشهور الماضية – يعكس فكرة تطويع التكنولوجيا لخدمة الناس في حياتهم اليومية وحمايتهم وانقاذ ارواحهم في الحالات الطارئة التي يمكن ان يتعرضوا لها.
ويتزامن اطلاق النظام مع استعدادنا في الاردن والعالم الاسلامي لموسم الحج وما يرافقه من مخاطر وحوادث ممكن ان يتعرض لها الحاج الاردني سواء داخل المملكة او خارجها، اذا يمكن الاستفادة من هذه التكنولوجيا لحماية الحجاج في حال تعرضهم لمخاطر او حوادث اثناء قيامهم بأداء مناسك الحج.
وأكد المدير التنفيذي لشركة ” اسوارة الحياة ” السيد نضال سليم اهمية النظام وتمتعه بدرجة عالية من الامن والموثوقية، مشيرا الى اهمية التكنولوجيا اليوم وامكانيات تطويعها لحماية الناس من الحوادث والحالات الطارئة.
وبين المدير الفني والتقني لشركة اسوارة الحياة السيد محمد ماهر علي ان النظام يتكون من عدة عناصر ابرزها : موقع الكتروني مؤمن بأنظمة أمنية عالية تحمي بيانات المستخدم بشكل فني و متصل بجهاز الإجابة التلقائي لرسائلSMS ، وناقلات التعريف بالهوية ( سوار) يتم ارتداؤها من قبل المستخدم ( طالب – معلم – رياضي – كبير السن – مواطن عادي)
واشار الى ان جميع حاملات الهوية تحتوي على رقم هوية HAYAT SOS مميز، وتتمتع بتخزين آمن للبيانات في تطبيق ” “ Cloud ، كما ان الناقلات لا تحتوي على أي تكنولوجيا الكترونية مما يسمح للمستخدمين بالقيام بجميع أنواع الأنشطة أثناء ارتدائها.
واكد بان النظام فعال على مدار الساعة بلا توقف.
وعن الية عمل النظام شرح السيد محمدعلي قائلا : بان لكل مستخدم رقم هوية خاص على الناقل الشخصي (السوار). وفي حالة حصول حادث، على المسعف الذي يجد الشخص المصاب أو الطبيب المعالج إرسال رقم الهوية الخاص بالشخص المصاب عبر رسالة نصية إلى مركز الإجابة التلقائي ل Hayat SOS.
واضاف : يرسل الجهاز رسالة نصية إلى المرسل تحتوي على البيانات الأساسية المتعلقة بالشخص المصاب، مما يسهل من عملية الإنقاذ بشكل أكبر، مشيرا الى انه يمكن للشخص المستخدم أيضا تعديل صفحته / صفحتها الشخصية على الموقع الالكتروني في اي وقت اراد .
وزاد ايضاحا بان النظام يعمل بالترتيب التالي في حال وقوع حادث او اي ظرف طارئ مع حامل السوار : يتفحص من وجد الشخص المصاب إذا كان يحمل ناقل Hayat SOS (سوار)، ومن ثم يعمل من وجد الشخص المصاب على تحديد رقم الهوية الخاص به على ناقل Hayat SOS ، ويقوم من وجد الشخص المصاب بتدوين رقم هوية في رسالة نصية، ومن ثم يرسل رسالة نصية تحتوي رقم الهوية إلى جهاز الإجابة التلقائي ل Hayat SOS .
الشخص المرسل يتلقى من النظام رسالة نصية تحتوي بيانات ضرورية للعناية الطارئة بالشخص، وبمساعدة البيانات المتعلقة بالشخص يستطيع توفير الرعاية المناسبة حالاً في موقع الحادث.، وعند الاتصال برقم إجابة الطوارئ يستطيع تزويد خدمة الإنقاذ برقم هوية Hayat SOS الخاص بالشخص .
كما تجدر الاشارة بانه يترافق مع هذا النظام وجود ساعات وميداليات مزودة بنظام ال GPS العالمي والذي يتيح معرفة اماكن تواجد مستخدم الساعه او الميدالية باي وقت وزمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى