ريادة

إنجاز والسفارة الهولندية يوقعان اتفاقية لتعزيز دور الشباب في المجتمع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقعت مؤسسة إنجاز والسفارة الهولندية في عمان اتفاقية دعم ورعاية لتنفيذ برنامج (نحن قادة المجتمع) وبرنامج (حوار الأجيال) في محافظتي إربد والزرقاء على مدى عامين.
وقال بيان أصدرته المؤسسة اليوم السبت إن المشروع الممول من السفارة ضمن برنامج شراكة مع العالم العربي، يهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية للشباب الريادي واعطائهم الفرص المطلوبة لتأسيس مشروعاتهم المجتمعية المستدامة وبالتالي خدمة المجتمع.
وقال السفير الهولندي، بأول فان دين ايسل، إن دعم مثل هذه المشروعات تأتي من باب الإيمان بضرورة العمل على رفع قدرة الشباب وتحفيزهم لخلق فرص العمل الخاصة بهم، مع ترك أثر ايجابي ملموس في المجتمعات، ما يعطي الشباب الشعور بالقدرة على التغيير والتأثير.
وأضاف ان إتاحة الفرصة أمام الشباب لتبادل الآراء والعمل على التغيير المجتمعي بأيديهم عبر خلق مساحات آمنة للحوار، يساهم في إبعادهم عن التطرف والراديكالية، ويرفع من شعورهم بالانتماء لمجتمعاتهم.
من جهتها، أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، ديمة بيبي، أهمية الاتفاقية بين مؤسّسة إنجاز والسفارة الهولندية، مشيرة إلى أن هذه الشراكة جاءت خدمة وتحقيقا لقيم خدمة المجتمع المحلي من خلال تنفيذ برنامج (نحن قادة المجتمع) وبرنامج (حوار الأجيال).
وأضافت بيبي أن المشروعات سيتم تطبيقها بالتعاون مع متطوعين مؤهلين من القطاعين العام والخاص بهدف تطوير قدرات طلبة الجامعات والكليات والمراكز الشبابية في الريادة المجتمعية وإشراكهم في مجتمعاتهم المحلية وايجاد حلول للمشاكل المجتمعية التي تواجههم، من خلال تأسيس مشروعات ريادية تعمل على حل المشكلات وايجاد فرص عمل للشباب للحد من البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى