اقتصاد

توقع زيادة المساعدات الأميركية للعام الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أكد مصدر حكومي أنّ حجم المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة الأميركية للأردن للعام الحالي ستصل إلى 1.250 مليار دولار.
وأشار المصدر الى أنّ موازنة الولايات المتحدة الأميركية المقرة من قبل “الكونغرس” وافقت على تخصيص هذا المبلغ للأردن كمساعدات اقتصادية وعسكرية بزيادة حوالي 250 مليون دولار عن العام الذي سبقه إذ قدرت المساعدات بمليار دولار في ذلك العام.
وتوقع المصدر أن يتم توقيع اتفاقيات المساعدات الأميركية الاقتصادية المخصصة للعام الحالي نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل، والتي قد تصل الى حوالي 615 مليون دولار.
وأشار المصدر الى انّ مذكرة التفاهم بين البلدين كانت قد خصصت مليار دولار سنويا بين البلدين خلال السنوات الثلاث 2015 و2016 و2017، على أنّ الولايات المتحدة كانت قد زادت هذه المساعدات بحجم 250 مليون دولار تخصص لمشاريع المياه حيث أنّ الأردن بحاجة ماسة الى دعم هذا القطاع.
ووفق المصدر فإنّ “الكونغرس لم يوافق بعد على تقسيم هذه المساعدات”، لكنه رجح أن يكون تقسيم هذه المساعدات كما هو في الاعوام الماضية. وكانت الولايات المتحدة قدمت العام الماضي مساعدات بحجم مليار دولار –وفق مذكرة التفاهم- خصص منها مبلغ 615 مليون دولار كمساعدات اقتصادية و385 مليون دولار كمساعدات عسكري.
وأكد المصدر أنّ تقسيم المساعدات سيكون قريبا من العام الماضي، مع زيادة مبلغ 250 مليون دولار كمساعدات اضافية تخصص لدعم قطاع المياه.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى