اتصالات

تقرير: كل مانعرفه عن جالكسي نوت 7

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قبل خمس أعوام بدأت سلسلة النوت من سامسونج .. كانت خطوة جريئة من الشركة الكورية هاتف بشاشة ضخمة تتعدى 5 إنش مع قلم ضوئي يستهدف رجال الأعمال لمساعدتهم على إنهاء مهام عملهم اليومية بشكل سريع .
كأي فكرة جديدة صاحب إنطلاق فئة النوت دهشة كبيرة من المتابعين ولاقت النسخة الأولى نصيبها من النقد اللاذع والسخرية خصوصاً أنها أتت بعد عام من تصريح ستيف جوبز الشهير ” من يرغب في إقتناء هواتف بشاشة كبيرة ” .
السوق كان المعيار الأول لتقييم سامسونج لمنتجها الجديد صاحب العتاد القوي والمزايا الرائعة وبما أن المستهلكين رحبوا بالفكرة ولاقت رواجاً كبيراً فلا مانع من الإستمرار وهذا ماحدث حتى وصلنا لجالكسي نوت 5 مع نجاح كبير وأرقام مبيعات هائلة .
بات للسلسة عشاقها ليس ذلك فحسب بل أن الشركات المنافسة وعلى رأسهم آبل لم تستطع الصمود على حكم ومقولات ستيف وغيرت هي الأخرى من أحجام شاشات الآيفون مع هاتف بشاشة كبيرة لمقارعة فئة النوت وبات إصدار هاتف رئيسي بشاشة صغيره وهاتف بشاشة كبيرة نظاماً تتبعه جميع الشركات حالياً بلا إستثناء .
Cn1MW1DXYAACdjU
بعد هذه المقدمة الصغيرة ونحن على بعد يومين من الكشف عن هاتف جالكسي نوت 7 دعونا نأخذكم في جولة تعريفية على أبرز مانعرفه عن هذا الهاتف الذي سيتجاوز الرقم 6 إلى الرقم 7 لتوحيد أرقام إصدارات فئة S وفئة Note كما ذكرت سامسونج .
الشاشة : سيحمل الهاتف شاشة من نوع سوبر أموليد بحجم 5.7 إنش تقريباً بدقة QHD وهذه الأمر شبه مؤكد .
المعالج : كعادة سامسونج سيتم إصدار الهاتف بمعالجين .. الأول هو سناب دراغون 821 المحسّن وسيكون مخصصاً للسوق الأمريكي والمعالج الثاني هو المصنّع داخل الشركة ويحمل إسم أكسينوس 8890 .
الذاكرة العشوائية : حتى وقت قريب كانت التقارير تشير إلى 6GB رام لكن ومع إقتراب الكشف عن الهاتف بدات المعلومات تؤكد ان الهاتف سيحمل 4GB رام فقط .
ذاكرة التخزين : ستبدأ السعة التخزينية هذه المرة من 64GB وهناك نسخة 128GB ونسخة 256GB مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية microSD كما هو الحال مع جالكسي S7
الكاميرا : الرئيسية ستكون بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع تقنية Dual Pixel التي حققت نجاحاً مع جالكسي S7 فيما ستكون كاميرا السيلفي بدقة 5 ميغابكسل .
البطارية : للاسف الحلم الوردي المتداول عن بطارية بسعة 4000 مللي أمبير بدأ يتلاشى والتقارير الأخيرة تؤكد ان الهاتف سيحمل بطارية بسعة 3500 مللي امبير .
النظام : سيحمل الهاتف النسخة الأخيرة من نظام اندرويد والمعروفة بإسم مارشميلو 6.0.1 ولكن بحسب التقارير الأخيرة فإن سامسونج قامت بعمل كبير على واجهة تتش ويز الخاصة بها لتظهر أنيقة ، سريعة ، عملية وموفرة للطاقة .
المزايا : فيما يخص المزايا سيحمل الهاتف تقنية لمسح قزحية العين كأبرز المزايا الجديدة .. مقاومة الماء أيضاً ستكون حاضرة .. هناك أيضاً ميزة Always On Display التي تم تطويرها لتقدم لك الكثير من الاختصارات على الشاشة وهي مغلقة كما سيدعم الهاتف تشغيل شريحتين معاً وسيتواجد منفذ USB Type-C لأول مرة في هواتف سامسونج .
قلم S Pen : القلم هو بحد ذاته ميزة كبيرة للهاتف مع الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها ومن المتوقع يحصل هذا العام على تحديثات كبيرة أهمها هو إمكانية تظليل النصوص بألوان متفرقة كما سيكون مقاوماً للماء لتتمكن من الكتابة على الشاشة حتى تحت الماء ? .
Samsung-Galaxy-Note-7-UK-Release-Date-Note-7-Iris-Scanner-Leaked-Advert-YouTube-Best-New-Features-Security-Feature-Fingerprint-S-607928
التصميم والالوان : من ناحية التصميم فليس هناك أي تغييرات كبيرة بحسب الصور المنتشرة أما الالوان فستكون الاسود والفضي والازرق الفاتح .
مواعيد التوفر : سيتوفر الهاتف بعد اسبوعين فقط من الكشف عنه وذلك في يوم 18 اغسطس في عدة دول أما الأسعار فيجب أن ننتظر السعر الرسمي من الشركة .
هل أفسدنا عليك مفاجآت حدث سامسونج ؟ في الحقيقة يجب أن لاتثق في هذه التسريبات بنسبة 100% فأنا متأكد بأن لدى سامسونج بعض المفاجآت ستكشف عنها في الحدث الخاص بالكشف عن الهاتف بعد يومين الآن .
ختاماً أستغل هذا التقديم لدعوتكم لمتابعة تغطيتنا لحدث Unpacked 2016 وذلك عبر الشبكات الإجتماعية وعبر موقع عالم التقنية ضمن اخبارنا اليومية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى