خاصريادة

علا الفارس : المحبطون هم الذين يدفعوننا لسكة النجاح

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أكدت الاعلامية الاردنية علا الفارس مساء يوم امس ان “المحبطون” ممن حولنا في المحيط الذي نعيش او نعمل فيه وفي كل مراحل حياتنا ، هم ” المحفزّون” لنا كي ننجح، لان هؤلاء سيدفعونا الى البحث عن النجاح والاصرار والعمل بجد لاثبات الذات.

وقالت الفارس في اللقاء مع مؤثري التواصل الاجتماعي في العالم العربي (#يا_زين_الأردن) الذي نظمته شركة ” زين الاردن” من خلال منصتها للابداع ” زينك” في مجمع الملك حسين للاعمال بان الشباب في بداية حياتهم بعد انهاء الدراسة او بداية خوضهم لتجارب العمل قد يتعرضون للكثير من ” المثبطات” والصعوبات والانتقادات، ولكن عليهم مواجهة هذه العوامل بالايمان والاصرار على الفكرة او العمل وبالتاكيد سينجحون.

واشارت الفارس – التي ادارت اللقاء مع مجموعة من المؤثرين العرب في مضمار الاعلام الاجتماعي- الى انها مرت بتجارب محبطة في بدايات عملها في مجال الاعلام الا ان اصرارها وايمانها بحلمها ان تكون اعلامية ناجحة اوصلها الى ما هي عليه اليوم، مع قوة وتاثير قوي على شبكات التواصل الاجتماعي والذي تستغله اليوم بايجابية ولتوجيه الشباب والناس نحو العمل الانساني ومفاهيم المسؤولية الاجتماعية.

وعلا الفارس هي إعلامية وصحفية ومنتجة، مراسلة ميدانية ثم مذيعة أردنية. عملت في قناة العربية سابقاً، و تعملحالياً في قناة (MBC)، بدأت مسيرتها الإعلامية في عمرٍ مبكرٍ لم يتجاوز 17 عامًا، وتعتبر علا الفارس أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر 17 عاما بحسب مجلة “اوك” البريطانية، بدأت كمراسلة أخبار لقناة العربية من الأردن.

الى ذلك قالت الفارس في اللقاء – الذي حضره وشارك فيه الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة ونحو 700 من الشباب الاردني – بان النجاح هو مفهوم فضفاض يعني شيئا مختلفا من شخص الى اخر، ولكنها اكدت بان المفتاح الرئيسي لهذا المفهوم هو فقط الارادة.

واكدت اهمية شبكات التواصل الاجتماعي بانتشارها الواسع والتواصل اللحظي بين المستخدمين مؤكدة على ضرورة الوعي باستغلالها للايجابية وبناء قدرات الفرد وتطوير حياته وعمله.
وقالت : ” يجب ان ننظر ونستخدم هذه الشبكات بغير النظرة والاستخدامات التقليدية لها التي يغلب عليها طابع الترفيه والتواصل العادي، يجب ان نستغلها في تطوير الذات والعمل الانساني والمسؤولية الاجتماعية وتنفيذ مبادرات الخير خصوصا اذا اصبحنا مؤثرين على هذه الشبكات:.

واضافت الفارس بانه يجب ان ننظر الى من نتواصل معهم ومن يتابعونا على هذه المنصات على انهم ارواح وشخصيات انسانية وليست مجرد ارقام”.

وتحدثت الفارس عن مساهمتها ومشاركتها في مباردة ” ليان” وهي مبادرة خليجية مستقلة تهدف الى مساعدة اللاجئين وجمع المساهمات والتبرعات لاعمال خيرية في بلدان متنوعة عبر طرق متنوعة منها استغلال تاثير المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت مخاطبة الشباب : ” عليكم استغلال هذه الشبكات للخير والمبادرات الانسانية، ويمكنكم ذلك”.

واشارت الى ما اتاحته هذه الشبكات وما فتحته من بواب امام الشباب لرؤية وسماع المؤثرين والشخصات الناجحة في حياتنا، وهو الامر الذي لم يكن متاحا امام الاجيال السابقة ، الاجيال التي لم ترى وتستخدم التكنولوجيا التي نستخدمها اليوم ونتأثر بها.

واكدت الفارس على اهمية التعامل مع هذه الشبكات بحذر وايجابية لانها كما صنعت وارتفعت بنجوم فقد اسقطت غيرهم .

عن علا الفارس :
(2.77M followers on twitter, 2.7M followers on instagram)
إعلامية وصحفية ومنتجة، مراسلة ميدانية ثم مذيعة أردنية. عملت في قناة العربية سابقاً، و تعملحالياً في قناة (MBC)، بدأت مسيرتها الإعلامية في عمرٍ مبكرٍ لم يتجاوز 17 عامًا، وتعتبر علا الفارس أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر 17 عاما بحسب مجلة “اوك” البريطانية، بدأت كمراسلة أخبار لقناة العربية من الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى