خاصشبكات اجتماعية

ناشطون في “السوشيال ميديا” : “سنابشات” يعمل بشكل طبيعي في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في الوقت الذي تتناقل فيه وسائل اعلام عالمية وعربية تقارير تتحدث عن توقف تطبيق التراسل المصور ” سنابشات” وتعطله عن العمل في عدد من مدن العالم ، اكّد ناشطون أردنيون في مضمار الإعلام الإجتماعي قبل قليل بان التطبيق لم يتعرض لاية مشاكل في الاردن وبان محبوه ومستخدموه من الاردنيين استخدموه بشكل طبيعي.

وتؤكد التقارير الاخبارية العالمية بان التطبيق توقف عن العمل في السعودية وعدد من مدن اوروبا وامريكا.

وتخطى عدد مُستخدمي تطبيق سنابشات البالغ من العمر 4 سنوات إلى 150 مليون مُستخدم يوميًا حول العالم ، الأمر الذي يجعله أكثر شعبية من تويتر من حيث عدد المُستخدمين النشطين يوميًا، حيث تشهد الخدمة نموًا سريعًا، ويعود ذلك إلى شعبية الخدمة بين جيل الشباب.

وقال الناشطون الاردنيون على منصات التواصل الاجتماعي لـ ” هاشتاق عربي ” ان التطبيق يعاني من مشاكل في عدد من مدن العالم لا سيما السعودية لم يجر تحديدها وسببها بعد من قبل الشركة العالمية المشرفة على التطبيق الذي استحوذ على اهتمام المستخدمين حول العالم لا سيما الشباب مع توفيره ميزة اخفاء المحتوى الذي يجري انشاؤه عبر التطبيق بعد فترة زمنية معينة.

واكدوا بانهم لم يلحظوا اية شكاوى او مشاكل في الاستخدام في الاردن، في وقت تقول فيه الارقام غير الرسمية بان عدد مستخدميه في المملكة يتجاوز المليون مستخدم.

و” سنابشات” هو تطبيق للرسائل المصورة يمكن المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، أو كتابة نص وإرساله إلى أحد الأشخاص في قائمة الأصدقاء، ويمكننا القول أن هذه الصور أو مقاطع الفيديو هي عبارة عن لقطات تظهر لفترة قصيرة ويتم مسحها فور مشاهدتها من قبل المستخدم بعد 10 ثوان فقط، وهذه الميزة هي التي تميز سناب شات عن باقي تطبيقات.

وتقدر نسبة انشتار الهواتف الذكية في المملكة بنحو 70% من اجمالي عدد مستخدمي الهواتف المتنقلة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى