ريادة

جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاولى بمسابقة حكيم لتطوير الحوسبة الصحية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اليوم الثلاثاء، عن حصول طلبة قسم نظم المعلومات الادارية في كلية الملك طلال للاعمال والتكنولوجيا، على المركز الاول في مسابقة اكاديمية حكيم لتطوير الحوسبة الصحية للجامعات الأردنية السنوية/الاولى، والتي أقيمت في شركة اويسس500.
وحصل فريق الجامعة الذي ضم الطلبة: ديمة عمران، مرام خماش، نبيلة ابو طوق، راشد الخزاعي، عن مشروعهم “patient biometric identification system pbis، الذي جاء بإشراف: الدكتور عمر الحجران والدكتور مجدي الرواشده، على المرتبة الاولى في مسابقة اكاديمية حكيم لتطوير الحوسبة الصحية للجامعات الأردنية، حيث يهدف المشروع الى استخدام بصمة الاصبع للتعرف على السجل الطبي للمريض واسترجاع جميع المعلومات المتعلقة به في حالات الطوارئ، كما يسمح النظام لموظفي الرعاية الصحية لتخزين واستخراج المعلومات المتعلقة بالمريض.
من جهته دعا رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، أساتذة وطلبة الجامعة الى مواصلة اصرارهم في مواجهة تحديات جديدة تضع الجامعة في مصاف الجامعات المتقدمة ذات المعايير الدولية.
يذكر أن مشروع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الحاصل على المركز الاول في هذه المسابقة جاء على مستوى جميع الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة. حيث حظيت هذه المسابقة والتي تعقد في عامها الأول على مشاركة واسعة من جميع الجامعات الرسمية والخاصة بالمملكة.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى