مسؤولية اجتماعية

العزوني وابو علبة يحاضران في جامعة عمان الاهلية عن الانتخابات

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
استضافت جامعة عمان الاهلية المحامي “اندريه مراد” العزوني وعبلة ابو علبة في محاضرة تحدثا فيها عن الانتخابات النيابية المقبلة. وقدم العزوني الشكر لادارة الجامعة على الاستضافة كما قرأ الفاتحة في بداية المحاضرة عن روح مؤسس جامعة عمان الاهلية المرحوم الدكتور احمد
الحوراني.
وأكد المحامي العزوني ان الاردن مقبل على مفصل تاريخي وعلى جميع المواطنين ان يشاركوا في ابداء رايهم في شكل مجلس النواب المقبل، وأن لا يتخذوا موقفا سلبيا بعدم المشاركة في الانتخابات، واعتماد خطاب النقد والتجريح.
وقال العزوني ان المرحلة تحتاج الى تغيير في الاشخاص والبرامج، وفتح الافاق واسعة امام الشباب حتى يشاركوا في صناعة مستقبلهم.
وتطرق المحامي العزوني الى قانون الانتخاب، وآلية التصويت والفرز، داعيا الى وقف الحملات ضد القانون لانه اصبح امرا واقعا، والعمل على احداث التغيير الحقيقي للقوانين باتجاه العصرنة والتطوير بما يتناسب مع مجتمعنا من خلال العمل من داخل البرلمان.
وتحدثت ابو علبة عن المرحلة السياسية الحرجة التي نمر بها، وضرورة ايجاد مجلس نواب قادر على مساعدة الاردن في تجاوز ازمات المنطقة المشتعلة، وازماته الداخلية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
ودعت ابو علبة المواطنين الى ضرورة المشاركة في الانتخابات النيابية وعدم الالتفات الى دعوات المقاطعة لانها عدمية وغير منتجة، وللاسف تسمح بنجاح اشخاص غير مؤهلين لتمثيل الشعب الاردني.
واكدت ابو علبة على ضرورة ان يتوقف الناخبين عند البرامج الانتخابية للمرشحين وان يحاسبوهم على كل كلمة فيه.
وحضر المحاضرة عدد من اساتذة الجامعة وطلبتها كما حضرها مدراء دوائر فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى