اقتصاد

النفط يهبط بعد إرتفاع المخزونات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هبطت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تأجج المخاوف من استمرار تخمة المعروض من الخام في الأسواق حتى العام المقبل بفعل ارتفاع المخزونات الأميركية، والإنتاج القياسي السعودي بما يضغط على الأسواق.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة بسعر 41.59 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش، بانخفاض قدره 12 سنتا عن سعر آخر تسوية.

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 43.95 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 10 سنتات.

وسجل النفط هبوطا حادا بعد نشر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أظهرت زيادة مخزونات الخام بواقع 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أغسطس.

وقال بنك إيه.إن.زد “مخزونات النفط الخام ارتفعت بواقع 1.06 مليون برميل إلى 523.6 مليون برميل. الزيادة غير المتوقعة نتجت عن انخفاض معدلات التشغيل في المصافي”.

وأضاف: “الأخبار المتعلقة بجانب الإمدادات التي تصب في اتجاه نزول الأسعار أثرت أيضا على الأسواق، مع إعلان المملكة العربية السعودية وصول إنتاجها إلى مستوى قياسي في يوليو بلغ 10.67 مليون برميل يوميا”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وتتوقع منظمة البلدان المصدرة للبترول أن يبلغ متوسط حجم الطلب على نفطها الخام 33.01 مليون برميل يوميا في 2017، بما يشير إلى فائض قدره 100 ألف برميل يوميا، إذا ما أبقت المنظمة على مستوى إنتاجها دون تغيير.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى