خاصشبكات اجتماعية

فيسبوك الأردنيين يفيض فرحة وإيجابية ويزهو فخراً لفوز ” أبو غوش” بذهبية في الأولمبياد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

فاضت شبكات التواصل الإجتماعي يوم أمس بالكثير من الفرح والايجابية والامل، وزهت فخرا بالفوز التاريخي غير المسبوق للاعب التايكواندو الأردني أحمد ابو غوش الذي ظفر بالميدالية الذهبية فجر يوم امس الجمعة في منافسات لعبة التايكواندو للرجال الاولى لوزن 68 كم ، لتكون أولى ذهبيات الأردن في تاريخ مشاركاته في الاولمبياد.

وأعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن فخره الكبير وسعادته بالإنجاز الرياضي المتميز، الذي حققه بطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش في الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، بعد حصده الميدالية الذهبية، وهي الأولى في تاريخ المشاركة الأردنية في الأولمبياد، وعبر ما يقارب أربعة عقود من المشاركات الرسمية والشرفية.

وهنأ جلالته، خلال اتصال هاتفي، البطل الأردني أبو غوش، بهذا الفوز التاريخي، الذي رفع اسم الأردن عاليا في الألعاب الأولمبية، وجسد إنجازا يفخر به كل الأردنيين والأردنيات.

كما هنأ سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، خلال اتصال هاتفي أجراه مع اللاعب البطل، بالفوز الرياضي المشرّف، وتمنى سموه للاعب، دوام التقدم والإنجاز في مسيرته الرياضية.

وكان سمو ولي العهد عبر عن سعادته بالإنجاز الأولمبي من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “النشمي أبو غوش.. إنجاز أردني مشرف، مبروك أول ميدالية ذهبية أردنية في الأولمبياد، رفعت رأسنا واسم أردننا الغالي”.

وهنات جلالة الملكة رانيا العبدالله بالإنجاز الكبير الذي حققه البطل أبو غوش ، حيث كتبت جلالتها في حسابها على موقع التدوينات المصغرة ” تويتر” : “أسعدت الأردن بإنجازك العظيم.. مبروك لبطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش حصوله على الميدالية الذهبية في الأولمبياد”.

وأدخل بطل التايكواندو أحمد أبو غوش الأردن سجل الشرف الأولمبي بعد فوزه بالميدالية الذهبية لوزن تحت 68 كغم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة ريو البرازيلية، وهذه أول ميدالية أولمبية رسمية تسجل للأردن.

ولم يسبق للأردن أن فاز بميدالية أولمبية في تاريخه لكنه حصل على برونزيتين أحرزهما اللاعبان سامر كمال وإحسان أبو شيخة في لعبة التايكوندو في سيؤول عام 1988 عندما كانت الرياضة استعراضية، وبرونزية ثالثة حصل عليها عمار فهد في اولمبياد برشلونة 1992.

وعجت صفحات وحسابات الاردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي منذ صباح يوم امس الجمعة بالتهاني والمحتوى الايجابي الذي جمع الاردنيين على عبارات موحدة : مبرووك للاردن، نفخر بك يا ” ابو غوش”، ملأت قلوبنا فرحة، انجاز جديد للأردنيين من اصحاب المواهب والمهارات.

وتناقل الاردنيون ملايين الصور والفيديوهات والنصوص التي تناولت البطل الاردني – ابن العشرين عاما – أحمد غوش، وهو تسلّم الذهبية ويعتلي منصة التتويج اولا رافعا علم الاردن في قائمة الترتيب في رياضة التايكواندو، بعدما حقّق فوزا غاليا ومستحقا على الروسي أليكسي دينيسينكوف في المشهد الختامي بنتيجة 10-6.

وتابع الاردنيون إنجاز بطلنا حتى ساعات الفجر الأولى ليوم الجمعة ، وعاشوا لحظات الفرح والفخر بالبطل الاردن الشاب يقف على منصة التتويج بالميدالية الذهبية.

وهنأ البطل الاردني في لعبة التايكواندو سامر كمال – الذي حاز على برونزية في اولمبياد سيؤول – اللاعب ابو غوش وكتب على صفحته الفيسبوكية : ” مبروك ذهبية الأردن في الاولمبياد للبطل أحمد أبو غوش”.

وكتب وزير الاتصالات الاسبق مروان جمعة على صفحته الفيسبوكية : ” مبروك للبطل احمد ابو غوش ذهبية الاولمبياد! رفعت راس كل أردني وعربي عالياً. نجني الثمار عندما تجتمع الموهبة مع الالتزام والعزيمة والمثابرة. ويجب ان نحتفل بقصص النجاح بآستمرار ليكونوا مثالاً لكل أردني حالم وطموح”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ” زين الاردن” احمد الهناندة على صفحته الفيسبوكية : ” ان احلام وطموحات الشباب وعملهم الجاد لتحقيقها هو أحد ركائز تقدم الوطن ورفعته وتطوره.
احمد ابوغوش .. البطل الأردني.. مثال للشباب الطموح المتسلح بالعزم والإصرار وها هو يرفع اسم وعلم الأردن عالميا بإنجاز غير مسبوق.
فخورون بالبطل و انشالله المزيد من الإنجازات له ولكل شباب الوطن الطموح”.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ” فارمسي ون” الدكتور امجد العريان على صفحته الفيسبوكية: ” كل من قال له ( لا تستطيع) ….. لكل من قال له ( ما في القدره)….. لكل من قال له ( احنا مش قدهم) ….. لكل من شكك وطفس وأحبط ………اثبت لكم احمد ابو غوش العكس ……. (نستطيع واحنا قدها)……. ألف مبروك علينا الذهبيه ولتكن بدايه لإنجازات اكثر “.

وكتب الناشط على الفيسبوك طارق حماد بشكل مقتضب مهنئا بفوز ابو غوش وقال : ” الف مليون ترليون مبروك”.

وبدا الزميل الاعلامي محمد دويري فرحا بفوز ابو غوش ونقل خبر فوزه بالميدالية الذهبية على صفحته الفيسبوكية وقال : ” أبو غوش ينتزع من الروسي ذهبية للاردن بجدارة … الف مبروك ابدعت يا بطل”.

ونقلت وكالة انباء فرانس بريس عن اللاعب احمد ابو غوش – عقب التتويج – قوله: “انا فخور ومعتز جدا بهذه الإنجاز التاريخي، انها لحظة تاريخية عملت عليها لأشهر وسنوات عدة”.

واضاف ابو غوش في حديثه لفرانس بريس : “الحمدلله لم يخب ظني واكتملت فرحتي، لم أكتف بالمباراة النهائية، ولكنني احرزت الميدالية الذهبية، وسمعت النشيد الوطني يعزف في ريو دي جانيرو، وللمرة الاولى في تاريخ الألعاب الاولمبية”.

واهدى ابو غوش انجازه الى الشعب الاردني والعرب والآسيويين، مؤكدا انه فخور لأنه حقق انجازه على حساب أبطال 3 قارات (فاز على أبطال مصر وكوريا الجنوبية واسبانيا وروسيا على التوالي).

وأعرب عن امله، في ان يكون هذا الانجاز حافزا للرياضيين الأردنيين لتحقيق إنجازات اخرى، وان يكون بداية فجر جديد للرياضة الأردنية ورياضة التايكواندو بالخصوص”.

واشار الى دور مدربه فارس العساف، في تحقيق هذا الإنجاز، وقال: “كلمة السر تعود لمدربي الوطني فارس العساف، الذي شكل معي ثنائيا استثنائيا، عملنا لعدة سنوات واشهر على الاعداد لهذه اللحظة التاريخية، ونجحنا بجدارة واستحقاق”.

الزميل اسامة الرواجفة كتب على صفحته الفيسبوكية : ” طغت صور البطل احمد ابو غوش على موسم الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي بالاردن……. أفرحتنا يا صغيري”.

وهنأ الزميل الاعلامي محمد خريسات بفوز ” ابو غوش” وكتب على صفحته الفيسبوكية : ” بيض الله وجهك … ابو غوش‬ يحصد اول ذهبية للاردن في تاريخ الاولمبياد بعد 120 عاما على انطلاقها”.

وقالت المستخدمة شيرين حامد على الفيسبوك : ” لأبطال الذين يعملون بصمت وحزم وارادة ليأتوا لنا كالعاصفة كالبرق بالنصر والإنجاز…
الابطال يشعلون منارة الأمل في وطن الشمس …
الابطال هم الذين تصدح حناجرهم بكتب اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتتغيب …
الابطال قول وفعل … يصدقون الوعد…
‫#‏احمد_ابو_غوش‬ هنيئا لك فرحتك وفرحتنا”.

وكتب الزميل الاعلامي عوني فريج مهنئا بفوز البطل الاردني : ” الله اكبر يا وطن ما اجملك
فعلها البطل احمد ابو غوش ومع تكبيرات الله اكبر كان الاسد ابو غوش يدون تاريخ الرياضة الاردنية باحرف من ذهب ويحصد اول ميدالية في تاريخ الاردن اولمبيا ومن الذهب بعد انتصاره التاريخي على بطل روسيا في اللقاء النهائي مع نسمات هذا الصباح الاردني الجميل.الله اكبر يا وطني وهذا الاسد يفترس منافسيه …مبارك لك يا وطني …مبارك للقائد ولكل اردني فهذا الانجاز لم نكن نحلم به ابدا ….ابو غوش ذهب تستحق كل الذهب”. ‬‬

الخبير في علم الموهية أحمد الاسد كتب على صفحته الفيسبوكية : ” حمد لله ، جاء اليوم الذي لن نسمع فيه جملة ( الاردن يشارك لأجل المشاركة مش الفوز) …….. مبروك احمد ابو غوش و شكرا لك، رفعنا راسنا فيك”.
وكتبت الناشطة في مضمار السوشيال ميديا عبير ابو طوق على الفيسبوك : ” مبروك الذهب يا أحلى بلد”.

وكان ابو غوش، نال الميدالية الذهبية، وبطاقة التأهل الرسمية لاولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، من خلال التصفيات الأولمبية الآسيوية للتايكواندو التي اقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، وجاء فوز ابو غوش بالذهبية بعد ان حقق الفوز على لاعب منغوليا تيموين رويفجان بعدم الأهلية.

وحقق ابو غوش الانتصار تلو الآخر في التصفيات الآسيوية، بعد أن اخرج اللاعب السنغافوري راجا ذو بعدم الاهلية، وفي الدور الثالث حقق الفوز على لاعب البحرين عبدالله الاحميد بالنقاط 13-2، ليصل للدور قبل النهائي ويحقق الفوز على لاعب تايلند بعدم الأهلية ليكون مثل الأردن وعرب آسيا الوحيد في اولمبياد ريودي جانيرو.

وكتب الزميل الاعلامي الرياضي تيسير العميري على صفحته الفيسبوكية وقال : ” سجل يا تاريخ.
الذهب للنشمي الأردني أحمد أبو غوش الذهب..يا لها من لحظة تاريخية. .فجر الجمعة 19/8/2016 سيكون تاريخيا وفيه نقش اسم الأردن بحروف ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو….. كم كانت لحظات جميلة والعلم الأردني يرتفع عاليا وتطرب الأذان لسماع السلام الملكي في البرازيل”.

بدأ أحمد أبو غوش، مشوار النجومية ضمن صفوف المنتخب الوطني لناشئي التايكواندو من مدينة شرم الشيخ المصرية، التي استضافت بطولة العالم للتايكواندو، وكشف عن تمتعه بموهبة محترفة وقدرات بدنية وفنية عالية الجودة، أكدت انه مشروع بطل تاريخي للتايكواندو الأردنية، ولم يخيب أبو غوش الظن به عندما خطف أنظار العالم، وكان العربي الوحيد الذي يتوج بذهبية بطولة العالم عن جدارة واستحقاق في تلك البطولة.

واحمد أبوغوش الذي مثل كافة المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية، وقاتل على كافة الجبهات بنفس التوقيت، فوجئ باصابته بالرباط الصليبي العام 2013، وابعدته عن الملاعب عاما كاملا بعد ان اجريت له عملية جراحية تكللت بالنجاح، الا انه عاد بقوة ليبعد من طريقه عددا من نجوم اللعبة الذين كان يشار اليهم بالبنان، من خلال تصفية المنتخب الوطني العام 2014، ونال بعدها ذهبية بطولة العالم وآسيا، وجائزة افضل رياضي أردني الممنوحة من اللجنة الاولمبية الأردنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى