اتصالات

شويكة تؤكد خلال زيارتها لـ Estarta أهمية الاستثمار بالطاقات الشبابية

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال زيارتها لشركة Estarta أهمية الاستثمار في الطاقات الشبابية وتدريبهم لتمكينهم من مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وتأهيلهم للعمل .
وقالت شويكة خلال زيارتها الى مقر الشركة بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ورئيس مجلس إدارة شركة Estarta ليث المصري ومدير عام الشركة معتز النابلسي وعدد من المدراء التنفيذيين في الشركة أن الاستثمار في الطاقات الشبابية ودعم الافكار الابداعية عند الشباب سيمكننا من جسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وتمكين الشباب ليكونوا جزء من التطور والنمو في الاردن.
وتجولت الوزيرة شويكة في مرافق الشركة التي تضم عددا من المراكز التدريبية المتطورة ، واستمعت الى شرح مفصل من قبل المدراء التنفيذيين في الشركة عن مراحل التدريب والاساليب الحديثة المتبعة.
واشارت الوزيرة شويكة الى ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اطلقت عدد من المبادرات بهدف دعم خريجي القطاع وتهيئتهم للاندماج في سوق العمل داعية القطاع الخاص الى التوسع في مجال الاستثمار في خريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من تلبية متطلبات سوق العمل.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة Estarta شركة ليث المصري ان الشركة لديها 309 موظف 43% من العاملين بالشركة اناث، مؤكدا ان الشركة تعمل على تطوير الكوادر البشرية لديها وتدريبهم وفق احدث اساليب التكنولوجيا.

وأضاف المصري خلال تقديمه عرضا عن مراحل تطور الشركة انهم وبالشراكة مع سيسكو أسسوا عام 2004 مركزاً للدعم الفني Technical Assistance Center- TAC- في الأردن يوظّف 237 من المهندسين يتميّزون بسعيهم الدؤوب لتطوير الذات والتعلّم المستمرّ لمواكبة أحدث التطوّرات من أجل تقديم خدمات دعم فني على مستوى عالمي لمنتجات وتكنولوجيا سيسكو.
وقال المصري ان الشركة تطمح بالنمو والتوسع بشكل أكبر للارتقاء بالعمليات الفنية والتشغيلية وتعيين المزيد من الخبرات والكوادر البشرية الوطنية المؤهلة لمواكبة تطلعات الشركة المستقبلية على نطاق إقليمي وعالمي.
من جانبه اكد مدير عام الشركة معتز النابلسي “سنواصل الاستثمار بالشباب من خلال تدريبهم لنتمكن من رفد قطاع تكنولوجيا المعلومات في الاردن بالكفاءات المناسبة والمدربة ولتمكين الشباب من ايجاد فرص عمل في الاسواق المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى