ريادة

الهناندة: إعلان نتائج ‘‘زين المبادرة‘‘ في الأسبوع الأول من أيلول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

تعلن شركة زين الأردن النتائج النهائية الرسمية لمنافسات برنامجها “زين المبادرة” – المتخصص بدعم الشباب والافكار الريادية- خلال الاسبوع الأول من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وفقا لرئيسها أحمد الهناندة.

واوضح الهناندة في تصريحات صحفية لـ “الغد” مساء أول من أمس أن الشركة ستقدم ضمن هذه المبادرة جوائز متعددة للفائزين والافكار المتميزة التي خاضت غمار المنافسات في المرحلة النهائية من المبادرة، حيث ستتنوع هذه الجوائز بين الدعم المادي واللوجيستي وتقديم الارشاد والتوجيه والمساعدة في تسويق الافكار، فضلا عن الحرص في تخصيص جوائز تعنى بالمحافظات.

وأكّد الهناندة نجاح وتميّز الدورة الثانية من مبادرة “زين المبادرة” التي انطلقت منذ بداية العام الحالي عبر مراحل عدة اشترك فيها أكثر من 200 فكرة ريادية من مختلف محافظات المملكة، ليصل ويتأهل نحو 42 فكرة خاضت غمار المنافسات النهائية للمبادرة.

وجاءت تصريحات الهناندة عقب انتهاء المرحلة الاخيرة من مبادرة “زين المبادرة” التي انعقدت السبت الماضي في منصة زين للابداع الكائنة في مجمع الملك حسين للاعمال، حيث عرض 42 شابا وشابة افكارا لشركات واعمال من مختلف القطاعات، لا سيما قطاع تقنية المعلومات أمام لجنتين متخصصتين من الخبراء في مضمار الأعمال وريادة الأعمال، ترشح منهم 12 فكرة قدمت عرضا نهائيا أمام الخبراء للفوز بجوائز المبادرة، فيما سيجري تحديد الفائزين والجوائز والدعم للفائزين والمتميزيين في المرحلة النهائية في الاسبوع الأول من الشهر المقبل.

إلى ذلك، أكد الهناندة بان الدورة الثانية من “زين المبادرة” شهدت عروضا لافكار وشركات مميزة قابلة للتطبيق تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع وتحل مشاكل ملحة، فضلا عن مواكبة هذه الافكار للتحول في سلوك المستخدمين والناس نحو مزيد من الاعتماد على الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية، مؤكدا بان الشركة تدرس توسيع وتنويع الجوائز والدعم المقدم للافكار ضمن المبادرة ليشمل ايضا المميزيين من غير الفائزين، فضلا عن تخصيص عدة جوائز للمحافظات المشاركة في هذه الدور وبلغ عدد 6 محافظات.

وأكد الهناندة أهمية “زين المبادرة” لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، ضمن مجموعة مبادرات تقوم عليها الشركة في دعم الريادة، وخصوصا ما تقدمه منصة زين للإبداع من تسهيلات ودعم للشباب الريادي من مختلف أنحاء المملكة.

من جهتها، أوضحت المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية وريادة الاعمال في شركة “زين الاردن” رشا بركات ان هذه الدورة من “زين المبادرة” كانت مميزة لجهتين: الاولى الاقبال الكبير على التسجيل والمشاركة في المبادرة منذ انطلاقتها والاعلان عنها بداية العام الحالي، والثانية تميز الافكار والشركات التي خاضت غمار المنافسات فيها.

وبينت بركات بان المبادرة شهدت تسجيل حوالي 400 طلبا لافكار في مختلف القطاعات ومن شتى محافظات المملكة، جرى العمل على فلترتها وتاهيل اكثر من 210 فكرة منها، دخلت مراحل للتدريب والتأهيل مرة اخرى، حتى استطعنا ترشيح 42 فكرة منها، هي التي شاركت في المرحلة النهائية من المبادرة والتي جرت يوم السبت في منصة زين للابداع.

واكدت بركات بان شركة “زين الاردن” اخذت على عاتقها دعم الشباب من كل المحافظات من خلال تقديم الدعم المادي والارشاد والتوجيه واتاحة منصتها “زينك” للرياديين، وكل ذلك حتى يتمكنوا من تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية في المستقبل.

ويتألف برنامج “زين المبادرة 2” من ثلاث مراحل رئيسية: الأولى هي مرحلة تقديم الطلبات، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة التصفيات نصف النهائية التي سينتج عنها اختيار أفضل المشاريع للاستمرار في البرنامج، وحظي المترشحون في هذه المرحلة بفرصة تدريبية لصقل مهاراتهم الشخصية وتهيئتهم لتقديم أفكارهم وعرضها في المرحلة الثالثة، حيث تولى عملية الاختيار لجنة تحكيم مختصة في مجال المشاريع الريادية، ورؤساء تنفيذيون من القطاعين العام والخاص.
واستهدف البرنامج الشباب الأردني في الفئة العمرية من 18-28 سنة من الرواد وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة في مختلف المجالات، ومن جميع محافظات المملكة، لإخراجها إلى حيز التطبيق.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى