أجهزة ذكية

هذه الهواتف العشرة الأغلى في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
شتهرت هواتف بأسعارها الغالية، لكن بعضها قد وصل إلى أرقام قياسية، منها أجهزة دخلت كتاب “غينيس” للأرقام القياسية، وبلغ سعرها ملايين الدولارات. هذه العشرة الأغلى:

10. فيرتيو سيغناتيور الماسي

احتل المرتبة العاشرة لأغلى الهواتف وفق موقع “ووندرليست”، ووفق الشركة المنتجة فإن الهاتف مصنوع من البلاتينيوم، وتم تجميعه بشكل يدوي بدون آلات، وهو مكوّن من 200 قطعة من الألماس، ما يرفع سعره إلى 88 ألف دولار أميركي.

9. آيفون برانسيس بلاس

لا يختلف هذا الهاتف عن هواتف “آيفون” التقليدية من حيث الأداء، لكنه مغلف بـ 180 قطعة ألماس، وقام بتصميمه الفنان العالمي بيتر ألوانسون، ما يجعل سعره يقفز إلى 176 ألفاً و400 دولار.

8. سوني إيريكسون بلاك دايموند

يتميز بتصميم فريد وسلسلة مرايا وتقنية LED عضوية، ووظفت فيه شركة “سوني” خبرتها في تصميم أفضل شاشة ممكنة، كما أن الهاتف مزين بماستين، واحدة في زر الانتقال وأخرى خلف الهاتف، ولا يقل سعره عن 300 ألف دولار.

7. فيرتو سيغناتيور كوبرا

يتمتع الهاتف بتصاميم حصرية رسمها الصائغ الفرنسي بوشون، ويأتي مع قطعة ألماس وثعبان بعينين من الزمرد، ومرصع بـ 439 ياقوتة.

6. ليكسور لاس فيغاس جاكبوت

صدر هذا الهاتف في سويسرا عام 2005، وهو مصنوع من الذهب الخالص، وزنه 180 غراماً، وظهره مصنوع من قطعة إفريقية عمرها أكثر من 200 سنة، مصنوعة من أغلى خشب في العالم، كما أن مفاتيحها مصنوعة من الكريستال والياقوت، ولا يقل ثمن الجهاز عن مليون دولار.

5. دايموند كريبتو

تم تصميم هذا الهاتف من قبل صانع الإكسسوارات الفاخرة بيتر ألويسون، ثمنه مليون و300 ألف دولار، وهو الأكثر تكلفة في العالم، ويأتي مزيناً بـ 50 ألماسة، 10 منها ماسات زرقاء نادرة، مع أجزاء مصنوعة من الذهب، كما يقدم حماية من الاختطاف والابتزاز التكنولوجي.

4. غولدفيش لو ميليون

صممه الفنان إمانويل غيت، وهو معروف بتصاميمه لعدة ساعات ومجوهرات فاخرة، وتم إطلاقه أول مرة في وسويسرا، وكان قد دخل كتاب “غينيس” كأغلى هاتف في العالم حينما بيع في كان الفرنسية عام 2006، وهو مرصع بالجواهر والذهب الأبيض والماس.

3. آيفون كينغ بوتون

مازال هذا الجهاز يحتل المرتبة الثالثة عالمياً بين أغلى الهواتف، صممه الصائغ النمساوي بيتر ألوانسون، وثبت عليه 138 ماسة ترفع قيمته إلى مليونين و400 ألف دولار أميركي، مع ماسة بيضاء من 6.6 أقراط هي زر الشاشة الرئيسية.

2. آيفون سوبريم غولدسترايك

وصيف أغلى هاتف في العالم، كلفته ثلاثة ملايين و200 ألف دولار أميركي، تسوقه شركة “آبل”، ويتميز بكونه مصنوعاً من 271 غراماً من الذهب مع شاشة من الألماس وزر من ماسة نادرة، إضافة إلى لوح من الغرانيت والذهب الكشميري، مع بطانة داخلية من جلد النوبوك.

1. آيفون دايموند روز

على قائمة الهواتف الأغلى في العالم يوجد هذا الجهاز الذي تسوقه شركة “آبل” وتبيعه بسعر لا يقل عن 8 ملايين دولار أميركي، ويتكون من 500 ماسة مع شعار “آبل” مرصع من 53 ماسة إضافية، وزر تنقل مصنوع من البلاتين، مع إمكانية تبديل قطعة واحدة بماسة وردية نادرة أوماسة نقية من أجل المركز.

(العربي الجديد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى