اتصالات

آبل تبتكر طريقة تسهل القبض على لصوص الآيفون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بصمة الأصبع في الآيفون طريقة جيدة لحماية جهازك وبياناته، لكن ماذا لو تمت سرقة الهاتف بالكامل منك؟ أو لنقل نسيته في مكان عام وأخذه أحدهم. آبل حصلت على براءة اختراع لإستخدام البصمة بحيث تسمح بالتعرف على بصمة اللص وإلتقاط صورة له أو فيديو وهي خطوات قد تسهل من القبض عليه مجدداً.

في براءة اختراع جديدة تخص التعرف على المستخدم غير المرخص له عبر البيانات الحيوية سيتعرف الآيفون على بصمة الأصبع المختلفة عن بصمة مستخدمه ومالكه ويقوم بتخزين صورة للبصمة يمكن استخدامها في التعرف على هوية اللص والوصول إليه.

كما توفر البراءة أيضاً طريقة جديدة في “زيادة الفضيحة” حيث ستلتقط صورة شخصية أو تسجل مقطع فيديو لأي شخص يحاول فتح الآيفون المغلق بالبصمة.

بالطبع حالياً آبل فقط حصلت على براءة الإختراع لحماية الفكرة وتمنع أية شركة أخرى من استخدامها بنفس الطريقة أجهزتها ولايوجد ما يؤكد حالياً أن آبل ستضيفها كميزة حماية في آيفون لاحقاً.

ولأن الموضوع لايزال في مرحلة التنظير فقط هناك الكثير من التفاصيل الحيوية والهامة التي لا نعرفها مثل طريقة تخزين صورة بصمة الأصبع بأمان بحيث تمنع التطبيقات أو القراصنة من سرقتها وكذلك إرسالها في حال طلبها وحتى صورة السارق أو الفيديو مع الصوت المحيط به. وهل هناك آلية معينة لكشف محاولات تلاعب لكنها ليست سرقة، مثلاً طفلك الصغير يحاول فتح الآيفون ببصمته.

عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى