مسؤولية اجتماعية

“الأردنية” تمنح البطل أبو غوش منحة دراسية كاملة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة عن منح البطل الاولمبي أحمد أبو غوش منحة دراسية كاملة تكريما لحصوله على الميدالية الذهبية في منافسات التايكواندو لوزن 68 كيلو غراما رجال بأولمبياد “ريو دي جانيرو 2016”.
وقال خلال حفل أقيم اليوم الأحد تكريما للبطل الطالب في كلية التربية الرياضية أبو غوش، إنه مدعاة فخر واعتزاز ويعد مثالا للطالب المنتمي لوطنه وجامعته نفخر بإنجازه ورفعه راية الأردن عاليا، مؤكدا دعم الجامعة للبطل أبو غوش وتذليل جميع الصعوبات أمامه بتوفير كل سبل الدعم لتحقيق المزيد من البطولات والإنجازات وتمثيل الأردن في جميع المحافل الدولية.
وأضاف محافظة أن الجامعة الأردنية حملت على عاتقها قيادة حراك أكاديمي يسعى إلى التغيير الإيجابي، وإيمانا منها بأهمية دعم وتشجيع المبدعين وإتاحة الفرصة لصقل مواهبهم في إطار علمي وبحثي متميز، وخصوصا أولئك الذين حازت مشاركاتهم العلمية في مسابقات عالمية وإقليمية ومحلية على التقدير والاحترام كان قبول البطل الأردني أحمد أبو غوش في صفوف طلبتها على التفوق الرياضي ليرفع اليوم راية للجامعة الأردنية والأردنيين.
وأعرب أبو غوش، من جهته، عن تقديره وشكره لدور الجامعة الأردنية أولا في كل ما قدمته له من تدريبات وإمكانيات توجت بالمنحة الدراسية الكاملة، آملا آن يكون هذا الإنجاز حافزا للرياضيين الأردنيين لتحقيق إنجازات أخرى، وأن يكون بداية فجر جديد للرياضة الأردنية ورياضة التايكواندو بالخصوص.
وأعرب أبو غوش عن فخره واعتزازه بمنحه الميدالية الأولى لبلاده في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الاولمبية عندما نال ذهبية وزن تحت 68 كغم في رياضة التايكواندو على صدى موسيقى السلام الملكي الأردني الذي عزف في ريو دي جانيرو للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الاولمبية.
وأهدى أبو غوش إنجازه إلى جامعته الأردنية الأم وإلى الشعب الأردني والعربي والآسيويين، مؤكدا انه فخور لأنه حقق إنجازه على حساب أبطال 3 قارات ، حيث فاز على أبطال مصر وكوريا الجنوبية واسبانيا وروسيا على التوالي، مثنيا على دور مدربه فارس العساف في تحقيق هذا الإنجاز بقوله “كلمة السر تعود للمدرب العساف الذي شكل معي ثنائيا استثنائيا، عملنا لعدة سنوات واشتغلنا على الإعداد لهذه اللحظة التاريخية، ونجحنا بجدارة واستحقاق”.
إلى ذلك، قدم محافظة الدروع التكريمية لأعضاء بعثة الجامعة الأردنية إلى البرازيل المشاركة في أولمبياد “ريو دي جانيرو 2016” لإسهاماتهم وجهودهم المميزة ،وهم: مدير دائرة النشاط الرياضي الدكتور رائع خريسات والمدرب الوطني فارس العساف ومدرب التايكوندو في الجامعة طارق أبو سبيتان.
يشار إلى أن أبو غوش هو أول لاعب عربي وأردني يحصل على بطولة العالم للناشئين والناشئات بالتايكواندو عام 2012 في شرم الشيخ، ثم نال ذهبية بطولتي العالم وآسيا، وجائزة أفضل رياضي أردني الممنوحة من اللجنة الأولمبية الأردنية،وكانت بدايته الفوز بلقب بطولة المملكة للأشبال العام 2009، وكذلك لقب بطولة المملكة للناشئين في نفس العام، أما البداية الخارجية فكانت من خلال الفوز بذهبية الإسكندريات في مصر العام 2010 في وزن تحت 45 كغم، ونال ذهبية بطولة الفجر الدولية في إيران، وذهبية بطولة تشون تشون في كوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى