اقتصاد

السعودية واليابان….. 7 مذكرات تفاهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت السعودية واليابان على 7 مذكرات تفاهم بين البلدين في مجالات مختلفة، وذلك خلال زيارة يجريها ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى اليابان.
والتقى ولي ولي العهد السعودي برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، حيث بحثا فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق ما ذكرت وكالة واس.

وضمت مذكرات التفاهم بين البلدين، مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي، ومذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات وأخرى في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفي عدد من مجالات قطاع الطاقة، والتعاون الاستثماري، والتعاون مجال التنمية الدولية والاستثمار وتبادل المعلومات.

كما اتفق على الجانبان على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء كيودو اليابانية.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى