ريادة

لمّة ” طموحي _ لايف” الأربعاء : إحمل شغفك وطموحك وإلتحق بنا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تعودنا على مشاهدة الرياديين : خالد الأحمد، وغسان حلاوة على مدار الاسابيع القليلة الماضية عبر شبكة الفيسبوك الاجتماعية ، لوحدهما يقدمان حلقات ” مبادرة طموحي _ لايف” التي تبث عبر خدمة ” الفيسبوك لايف”، ويحاوران جمهور ومتابعي هذه المبادرة الشبابية التطوعية التي ترمي الى تشبيك الشباب بمصادر وجهات وافراد يمكن ان تساعدهم على تحقيق أحلامهم.

خمس حلقات بثت عبر فضاء الفيسبوك وصاغت الشكل الاولي لمبادرة ” طموحي_ لايف” الذي كان يطل من خلاله كل من الاحمد وحلاوة يتحاوران ويناقشان الجمهور المتابع ، ويبحثان فيما يرد اليهما من طلبات واحلام وأفكار من الشباب الباحث عن فرص لتطوير مهاراته وزيادة فرصه لتحسين حياته الاجتماعية والاقتصادية، ويعرضان هذه الافكار والاحلام امام الجميع حتى يتسنى ايجاد مصادر اوجهات اوافراد يمكن ان تساعد هؤلاء الشباب في تحقيق أحلامهم.

بيد ان الاحمد وحلاوة سيكسران هذا القالب في الحلقة السادسة من مبادرة ” طموحي_لايف” التي ستبث مساء يوم الاربعاء عبر خدمة ” فيسبوك لايف” بجمع عدد كبير من المهتمين والمتابعين للمبادرة،….

اذا سيلتقي مؤسسا المبادرة مع جمهورهم والمتابعين على ارض الواقع يناقشون فرص تطويرها وامكانيات التوسع مستقبلا، وسيتم بث الحلقة مباشرة امام جمهور الفيسبوك.

لقد جرت دعوة المهتمين بالمبادرة ومتابعيها والشباب من اصحاب الافكار والاحلام – عبر شبكات التواصل الإجتماعي – للانضمام الى الأحمد حلاوة مساء الأربعاء في ” مايند هب ” في منطقة الرابية في عمّان، حيث ستبث الحلقة الجديدة من ” طموحي _ لايف” من هناك.

خالد الاحمد قال اليوم لـ ” هاشتاق عربي” بان الهدف من هذه ” اللمّة” هي اللقاء وجاهيا وعلى ارض الواقع بين جميع المهتمين والمتابعين للمبادرة، وسماع القصص التي استفادت من التشبيك بين اصحاب الافكار والمصادر التي تقدّم الدعم والمساندة، والاستفادة من اراء الجميع لتطوير المبادرة وجعلها اكثر فاعلية في المستقبل، مشيرا الى انه سيتم تنظيم مثل هذه اللقاءات ضمن المبادرات في كل فترة.

وأضاف : ” ستشجّعنا قصص النجاح التي أفرزتها المبادرة حتى الان على البناء وتطوير المبادرة نحو الأفضل ، كما ستعزز توجهاتنا المستقبلية وتزيد من عدد أعضاء الشبكة والبيئة التي اصبحت تمثلها (طموحي _ لاف) “.

واشار الاحمد الى انه جرى تسجيل وبث خمس حلقات منذ انطلاقة المبادرة، وقد افادت مجموعة من الشباب وساعدتهم على تنفيذ احلامهم.

واوضح بان ” طموحي _ لايف” على بساطتها استطاعت ان تحقق احلام عدد من الشباب: حيث استطعنا توفير دعم ساعد احد الشباب على الالتحاق بدورة في صناعة الافلام، كما وفرنا عبر المبادرة مساحة لاحدى الفتيات الموهوبات في مضمار الرسم، كما ساعدنا احد الشباب على الاستفادة من دورة في شبكات التواصل الاجتماعي، واخر ليستفيد من خبرات احد المتخصصين في مجال التصميم الجرافيكي وغيرها من الحالات والقصص التي قد تكون بسيطة، ولكنها تشكل حلما كبيرا لصاحبها…..

وفكرة مبادرة “ طموحي لايف ” تقوم على تنظيم جلسات نقاشية يقودها الرياديان الاحمد وحلاوة تبث على شكل فيديو في كل اسبوع يصور ويعرض امام مستخدمي الفيسبوك في اللحظة عبر خدمة “الفيسبوك لايف”، حيث تدعو هذه الفيديوهات الشباب لبث افكارهم واحلامهم وما يحتاجون اليه من مساعدة في دراستهم او عملهم او حاجتهم لارشاد وتوجيه في قطاع معين، وتشبيكهم بمصادر وجهات يمكن ان تساعدهم على تحقيق هذه الافكار والاحلام من افراد او شركات او مؤسسات تدريب وتوجيه من كل القطاعات.

ويقدر عدد مستخدمي شبكة “الفيسبوك” في الاردن اليوم بنحو 5 ملايين مستخدم.

الى ذلك اكد الأحمد بان المبادرة ستضل تحمل معنى المسؤولية الاجتماعية دون اي هدف ربحي، كما ستحمل معنى تطويع التكنولوجيا وتقنياتها وخدماتها الحديثة لخدمة المجتمع والشباب، لافتا بانه وغسان حلاوة والجهد الذي يبذل والحلقات التي تبث هي في مجملها ” وسيط” لسماع اصوات الشباب واحلامهم وتشبيكهم بمصادر وجهات يمكن ان تساعدهم لتحقيق مساعيهم نحو حياة افضل.

واستقبلت الحلقات الخمس الماضية عشرات الطلبات للمساعدة في مجالات متنوعة: لتطوير فكرة، او مهارات، او دعم مادي ولوجيستي والتشبيك مع شباب آخرين من اصحاب المهارات او مع جهات يمكن ان تقدم الدعم والخدمة لمساعدة الشباب.

ويأمل الاحمد وحلاوة ان يتوسعا في نطاق الفكرة واطارها في المستقبل، حيث ان هناك العديد من الافكار يمكن ان تدرس لتطويرها مستقبلا بالتعاون بين جيل الشباب وعبر تطويع التكنولوجيات الحديثة التي تجاوزت كل الحواجز، حيث يعمل الرياديان الاردنيان اليوم على تطوير تطبيق للهواتف الذكية يحمل اسم المبادرة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى