اقتصاد

النفط يتراجع لكنه يتجه لتحقيق إرتفاع أسبوعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجعت أسعار النفط الجمعة، لكنها لا تزال تتجه لتحقيق أول مكاسبها الأسبوعية في 3 أسابيع، بعد أن اتفقت روسيا والسعودية على العمل معا من أجل إعادة التوازن للأسواق، وعقب انخفاض كبير غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية.
وتتجه العقود الآجلة لخام القياسي العالمي مزيج برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، لتحقيق مكاسب بنحو 5 بالمئة هذا الأسبوع، عقب انخفاضها لأسبوعين متتاليين.

وانخفض برنت في العقود الآجلة تسليم نوفمبر 1.20 دولار إلى 48.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 1234 بتوقيت غرينتش، بعدما صعد فوق 50 دولارا للبرميل لأول مرة في أسبوعين، الخميس.

وتراجع الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 1.03 دولار إلى 46.59 دولار للبرميل، مع تعرض كلا الخامين لضغوط بسبب ارتفاع مؤشر الدولار، وسط مخاوف بشأن متانة اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع أن يتجاوز الطلب على النفط المعروض في الربع الثالث من 2016، وهو ما يعني أن مستويات المخزون العالمي القياسية قد تبدأ في الانخفاض.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى