شبكات اجتماعية

10 نصائح لتصميم منشورات تفاعلية ومشوقة على فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نقدم لكم هنا 10 نصائح مفيدة لتصميم منشورات تفاعلية ومشوّقة، تمكنكم من تصمّيم منشورات رائعة على صفحتكم لزيادة مستوى التفاعل والمشاركة وتحسين فرص عرضها في آخر الأخبار

1-استخدم منشورات تحتوي على رابط يوجّه المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني

تتميز المنشورات التي تحتوي على رابط الآن بمساحة أكبر يمكن الضغط عليها مما يساعد في توجيه الأشخاص إلى موقعك الإلكتروني. انتقل إلى أداة مشاركة الصفحة، ثم أدخل عنوان موقعك بصيغة URL واضغط على Enter. وبذلك يتم أخذ العنوان والوصف والصورة من عنوان URL الذي أدخلته، لكن باستطاعتك تعديل نص وصورة المنشور. لقد قمنا برفع حجم الصورة لهذا النوع من المنشورات، لذلك احرص على اختيار صور جاذبة ومميزة تنسجم بشكل مثالي مع تجربة آخر الأخبار.

2-استخدم رسائل وصوراً ومقاطع فيديو تفاعلية ومشوقة

يساهم المحتوى التفاعلي والغنيّ مثل الصور ومقاطع الفيديو في جذب المزيد من الانتباه ويساعد على ظهور وتميّز رسالتك في آخر الأخبار. ودائماً ما تنجح الصور التي تعبر عن أسلوب حياة كتلك الصور التي تراها من قبل أصدقائك على فيسبوك في جذب المشاهد وتحفيز اهتمامه. جرّب مشاركة صور لمنتجاتك أو صور للعملاء بينما يستمتعون بخدماتك وحاول أن تجعل حجم منشوراتك يتراوح ما بين 100 و250 حرف للحصول على المزيد من التفاعل والمشاركة، فكلما قصرت المنشورات وقدمت دلالات غنية ومقتضبة، يتلقاها المستخدم بشكل أفضل.

3-إنشاء محادثة مزدوجة

اطلب من جمهورك مشاركة أفكارهم وملاحظاتهم حول منتجك وخدماتك. فهذه طريقة إضافية للاستماع إلى آراء عملائك وتحسين جودة عملك. كما أنك ستتمكن من خلال نشر محتوى يظهر اهتمامك بملاحظات عملائك وآرائهم من تعزيز ولاء العملاء وتأكيد حرصك وتثمينك لآرائهم.

مثال: تقدم شركة Modify Watches تصاميم ساعات مختلفة ومتنوعة حسب الاختيار، وهنا تطلب من العملاء تقديم آرائهم واقتراحاتهم حول تصميمات وأسماء المنتجات، ثم تعد تصاميم ساعات متعددة استناداً إلى هذه الملاحظات والآراء الفورية.

4-قم بمشاركة الخصومات والعروض الترويجية الحصرية

قدّم صفقات أو عروضاً خاصة لعملائك لتشويقهم ورفع حجم المبيعات عبر الإنترنت. قم بتضمين “دعوة لاتخاذ إجراء” مع روابط تأخذ العميل إلى الصفحة ذات الصلة على موقعك الإلكتروني.

مثال: تعدّ BarkBox منشورات تضم رموزاً ترويجية وقد اكتشفت أن العروض التي توفر قيمة مثل “اشتر واحدة واحصل على أخرى مجاناً” أو “الخصومات التي تزيد عن 20%” هي الأكثر ترجيحاً للمشاركة وقد ساعدت الشركة في الترويج لنشاطها التجاري.

لتحسين التفاعل والمشاركة مع العروض الترويجية التي تقدمها شركتك، قم بتضمين دعوات واضحة لاتخاذ إجراء وتفاصيل الاستفادة من الصفقة وموعد انتهاء العرض الترويجي لإضافة الحماسة وعنصر التشويق وضرورة الإسراع للاستفادة من العرض.

5-قم بتوفير الوصول إلى معلومات حصرية

كافئ الأشخاص الذين يتصلون بصفحتك وارفع مستوى الولاء وحجم المبيعات عبر الإنترنت من خلال تزويدهم بمعلومات حصرية. اجعلهم يشعرون بالتميز بمشاركتهم الأخبار الخاصة بالمنتجات الحصرية والمنافسات والفعاليات.

مثال: قدّمت PhotoBarnعلى صفحتها هدايا من منتجات PhotoBarn لمدة 10 أيام بمناسبة عيد الأم.

6-قم بالتحديث والاستجابة في الوقت المناسب

عادة يشارك جمهورك بشكل أكبر مع المنشورات عندما تتعلق بموضوعات تستحوذ على اهتماماتهم مثل الأحداث والفعاليات الحالية أو الأعياد والمناسبات. لذا يُعدّ التوقيت عاملاً مهماً أيضاً عند الرد على التعليقات الموجودة على منشوراتك. فكلما كان ردك أسرع، سيتفاعل متابعو الصفحة مع منشوراتك بشكل أكبر في المستقبل.

نصيحة: قدّم لمحة خاطفة تحضر من خلالها العملاء لخصومات المنتجات القادمة قبل أسبوعين من المناسبة الخاصة بالتخفيضات

Tip: Post a daily sneak peek of upcoming product sales 2 weeks prior to Black Friday or Cyber Monday

7-قم بإنشاء تقويم خاص بالمحادثات

إنّ أسهل طريقة للبقاء على تواصل مع المعجبين والمتابعين هي إنشاء تقويم خاص بالمحادثات يضم كافة الأفكار والموضوعات التي ستتناولها كل أسبوع أو كل شهر. إن تصميم تقويم خاص بالمحتوى لن يساعدك على النشر بشكل منتظم فحسب، لكنه سيضمن لك أيضاً تقديم محتوى مشوق والتخطيط بصورة منظمة كما أنك لن تفوّت مناسبات مهمة أو أخبار مهمة للشركة. حاول وضع جدول منتظم يناسبك ويناسب تطلعات جمهورك.

8-قم بجدولة منشوراتك

يمكنك القيام بجدولة منشوراتك مسبقاً والتخطيط لمناسبات الأعياد والعطلات القادمة والعروض الخاصة وذلك لإدارة وقتك بشكل أفضل.

لجدولة منشوراتك، اضغط على رمز الساعة في الزاوية السفلية اليمنى لأداة مشاركة الصفحة. حاول جدولة منشوراتك في الأوقات التي يكون خلالها معظم المتابعين متصلين بالصفحة. ويمكنك معرفة أوقات اتصال متابعيك من خلال زيارة رؤى الصفحة والانتقال إلى مفتاح تبويب المنشورات. بعد جدولة المنشور، يمكنك إدارة المنشورات التي قمت بجدولتها بالانتقال إلى أعلى صفحتك واختيار “تعديل الصفحة” ثم تحديد “استخدام سجل النشاطات”.

9-حدّد جمهور منشوراتك

إذا كانت منشوراتك تستهدف مجموعات معينة من الأشخاص، يمكنك توجيه منشورك في أداة مشاركة الصفحة من خلال الضغط على رمز الاستهداف في الزاوية السفلية اليمنى وتحديد “إضافة استهداف”. يمكنك توجيه المنشور بحسب الجنس، الحالة الاجتماعية أو العاطفية، مستوى التعليم، الاهتمامات، العمر، الموقع أو اللغة.

10-مراجعة أداء منشوراتك

تحقق بشكل دوري من خاصية رؤى الصفحة لفهم ما هو المحتوى الأمثل والذي يعزز جاذبية منشوراتك وتشويقها والتفاعل معها. ستساعدك أداة رؤى الصفحة على فهم جمهورك وأنواع المحتويات التي تستهويهم.

المصدر: موقع اي تي بي

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى